عرض مشاركة واحدة
قديم 11-19-2013, 01:39 PM   #15531
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-19-2013 الساعة : 01:39 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
قالت زينب منير، رئيس جهاز مياه الشرب والصرف الصحى، إن 8 شركات تتنافس على تنفيذ الأعمال الإنشائية لمحطة مياه شرب «أبوعويقة» بالقاهرة بتمويل سعودى يبلغ نحو 225 مليون ريال، متوقعة أن يتم الإعلان عن الشركة الفائزة فى مارس من العام المقبل.

وأوضحت زينب منير، لـ«المال»، أن الشركات المتنافسة هي: «المقاولون العرب» والنصر العامة للمقاولات «حسن علام» و«مختار إبراهيم» و«كونكورد» و«سام كريت» و«إيجيكو» و«أبناء حسن علام» والإسكندرية للمقاولات «طلعت مصطفى»، لافتة الى أن جميع الشركات تقدمت بالمظاريف الفنية والمالية للمشروع وجار تقييمها.

ولفتت الى أن الدكتور إبراهيم محلب، وزير الإسكان، وقع على الأعمال الإنشائية لمشروع توسيع محطة الجبل الأصفر لمعالجة مياه الصرف الصحى، والتى فاز بها تحالف «باسافانت - رويديجر» الألمانية و«أكسيونا» الإسبانية و«أبناء حسن علام» بتكلفة استثمارية مقدرة بحوالى 545 مليون درهم.

وكانت «المال» قد انفردت مطلع العام بالإعلان عن فوز تحالف «أبناء حسن علام - أكسيونا - باسافانت» بتوسعات محطة معالجة صرف الجبل الأصفر.

ووفقا للعقد يقوم التحالف الفائز ببناء محطة متخصصة بالمعالجة الأولية والثانوية لمياه الصرف الصحى بطاقة استيعابية تبلغ 500.000 متر مكعب من المياه العادمة يوميا لرفع إجمالى طاقة المعالجة اليومية الى 2.5 مليون متر مكعب. وتبلغ حصة «باسافانت - رويديجر المحدودة» من العقد 179 مليون درهم، ومن المتوقع أن يتم استكمال المحطة خلال 4 سنوات، على أن يقوم تحالف الشركات الثلاث بالإشراف على عمليات إدارة العمليات التشغيلية والصيانة لمدة عامين من تاريخ التسليم، حسبما ذكر بيان صحفى صادر عن الشركة الألمانية أمس.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628524

أكد الدكتور مازن بشير، مدير عام «باسافانت - رويديجر المحدودة»، فى البيان أن الشركة تسعى لتقديم خدمات على أعلى مستوى من الكفاءة بأسعار تنافسية.

ولفت الى أن الشركة لديها خبرة رائدة فى مجال تطوير تقنيات معالجة مياه الصرف الصحى بما فيها تقنية الهضم اللاهوائى لمعالجة رواسب التكرير الحاصلة على براءة اختراع دولية والتى توفر إطار عمل متكاملا لتوفير الموارد اللازمة لإنجاح مشروع ضخم على هذا المستوى من التميز والأهمية.

ومن المقرر أن يوفر بنك التنمية الأفريقى نحو 53.5 مليون يورو من إجمالى التكلفة الاستثمارية للمشروع.

إلى ذلك قالت رئيس الجهاز التنفيذى لحماية الشرب والصرف الصحى إن الجهاز من المقرر أن يعلن خلال أيام عن مناقصة لشركات المقاولات لتوصيل خطوط المياه والصرف الصحى للمنطقة الاستثمارية بمدينة 6 أكتوبر.

وأشار الى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تتراوح بين 600 و700 مليون جنيه، سيتم توفيرها من خلال القطاع الخاص العامل بالمنطقة على أن تتولى محافظة الجيزة جمع المبالغ المالية من الشركات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس