عرض مشاركة واحدة
قديم 11-19-2013, 03:18 PM   #15533
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-19-2013 الساعة : 03:18 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وقعت شركة كربون القابضة عقد شراكة جديداً مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية، لتقديم تكنولوجيا تكسير «النفتا» البترولية لمصنع «التحرير» التابع لـ«كربون» فى منطقة العين السخنة.

وستساهم الشركة الأمريكية بقيمة تتراوح بين 50 و100 مليون دولار فى استثمارات المشروع المتوقع أن تصل إلى 4.8 مليار دولار أمريكى.

قال باسل الباز، رئيس مجلس إدارة شركة كربون القابضة - فى تصريحات لـ«المال» - إن مصنع التحرير للبتروكيماويات سيحصل على ما بين 3 و3.25 مليار دولار من تمويل البنوك، مع وجود عدد من الشركاء العالميين مثل شركة «sk » الإنجليزية وشركة بتروفاكت الانجليزية، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الخليجيين.

وكشف عن أن المفاوضات بين شركته لإنشاء مجمع البتروكيماويات «التحرير» فى منطقة السخنة وبنكى تنمية الصادرات الكورى وتنمية الصادرات الأمريكى، تنتهى خلال الربع الثالث من 2014 مناصفة بينها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628530

وأشار إلى أنه بمجرد التوقيع مع البنكين يبدأ العمل الفعلى فى المشروع المقدر له الانتهاء من الإنشاءات خلال 48 شهراً، على أن يبدأ الإنتاج خلال 2018.

ووقعت أمس شركتا جنرال الكتريك و«كربون القابضة» اتفاقاً بقيمة 500 مليون دولار لتوفير الدعمين الفنى والمالى لمشروع «التحرير».

وحول أعمال مصنع الشرقيون للبتروكيماويات أوضح أنهم قاموا بإجراء تجارب للمصنع من خلال تسليم شحنة تقدر بنحو 2500 طن من البروبلين، حيث وصلت القدرة الإنتاجية للمصنع إلى نحو %110 لمدة 48 ساعة، وبعدها تم إيقاف المصنع لإجراء عمليات الصيانة استعداداً لبدء التشغيل الفعلى.

وضمن زيادة القدرة التخزينية لمصنع الشرقيون، قال الباز إن هناك عرضاً من شركة بتروجت لرفع القدرة للمشروع اعتباراً من يناير 2014 من خلال زيادة خزاناته لتستوعب 12 إلى 13 ألف طن شهرياً بزيادة قدرها 10 آلاف طن على القدرة التخزينية الحالية، والتى تقدر بنحو 3 آلاف طن.

وكشف عن أنه سيتم اسناد توسعات جديدة فى مشروع مصنع الشرقيون للبتروكيماويات قبل نهاية العام الحالى لزيادة القدرة الإنتاجية بنحو 350 ألف طن من خلال ادخال خط إنتاج جديد تصل تكلفته الاستثمارية إلى ما بين 300 و400 مليون دولار، رافضاً ذكر الشركة التى ستقوم بتدشين خط الإنتاج الجديد.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تطرح «كربون القابضة» فى البورصة خلال 3 سنوات للحصول على التمويل المحلى لبدء العمل، وكانت «المال» قد انفردت بنسب الطرح التى ستصل إلى %35 من إجمالى أسهم الشركة.

ولفت إلى أن الشركة قبل الانتهاء من مشروع «التحرير للبتروكيماويات» ستبدأ بالتفاوض مع عدد من البنوك المحلية للحصول على تمويل محلى للمصروفات التشغيلية وشراء المواد الخام.

وأشار إلى أن شركته تلقت عدداً من العروض لبدء مشروعاتها فى بلدان أخرى قريبة، إلا أن الموقع الاستراتيجى لمصر يضعها بين الدول الجاذبة للاستثمارات الصناعية.

وأضاف أن الشركة المصرية للهيدروكربون، والتى تعد أحد مشروعات «كربون القابضة» انتهت من %85 من إنشاءاتها، ومن المتوقع أن تبدأ تجارب التشغيل فى الربع الثاني من عام 2014 و سيصل إجمالي الأستثمارات في المشروع الي 500 مليون دولار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس