عرض مشاركة واحدة
قديم 11-20-2013, 07:15 PM   #15537
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-20-2013 الساعة : 07:15 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قدر الدكتور عوض خليل رئيس المجلس التصديري للأدوية قيمة الصادرات المتوقعة بنهاية العام الحالي بنحو 5.5 مليار جنيه مقارنة بنحو 5 مليارات خلال عام 2012 بنسبة نمو تصل الى 10%.
وقال دكتور عوض خليل في حوار مع المال ان هذه القيمة تعتبر منخفضة مقارنة بمبيعات القطاع الإجمالية حيث لاتتخطى نسبة 8% مشيرا الى ان استراتيجية المجلس تهدف الى مضاعفة حجم صادارات قطاع الأدوية خلال 3 سنوات لتصل الى 11 مليار جنيه.
واوضح ان هذه الاستراتيجية تعتمد على عدة محاور ابرزها فتح اسواق جديدة وتنظيم حملات ترويجية للصادارات المصرية بالخارج والاشتراك في المعارض الدولية مشيرا الى ان ابرز الأسواق التي تتركز فيها الصادارات المصرية حاليا تتمثل في السعودية والسودان واليمن والعراق.
ولفت الى ان الشركات المصرية استطاعت تحقيق زيادة في صادارات الادوية رغم التحديات التي تواجهها في السوق المحلية وابرزها عدم استقرار الاوضاع السياسية والاقتصادية والامنية بالإضافة الى تحديات اخرى تواجهها في الاسواق الخارجية وابرزها ارتفاع مصاريف قيد وتسجيل الأدوية بالإضافة الى ارتفاع تكاليف التسويق.
واكد ان رسوم التسجيل مرتفعة حيث تصل في السعودية الى 45 الف ريال للمستحضر الطبي و 45 الف يورو في الدول الاوروبية و 10 الاف دولار في دول اخرى في حين لاتتجاوز في مصر 10 الاف جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628558
واكد ان الدولة المستوردة للادوية المصرية تتعنت مع الشركات بسبب نظام التسعير الإجباري المتبع في مصر حيث تشترط عليها بيع منتجاتها بأسعار متقاربة مع اسعارها في السوق المصرية.
,لفت دكتور عوض خليل الى انه رغم هذه التحديات فإن شركات الأدوية تحصل على دعم صادرات مشيرا الى ان غرفة الأدوية طلبت من وزارة الصناعة والتجارة الخارجية تقديم دعم غير مباشر لصادرات الأدوية من خلال المساهمة في تحمل تكاليف تسجيل الأدوية في الخارج وإنشاء مركز أبحاث لدراسة الاتاحة الحيوية في التصدير.
واوضح ان المراكز الموجودة في مصر حاليا غير معتمدة مما يدفع الشركات للتعامل مع مراكز خارجية لإعداد الدراسات .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس