عرض مشاركة واحدة
قديم 11-20-2013, 07:15 PM   #15538
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-20-2013 الساعة : 07:15 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

انتهت شركة اوراسكوم للانشاء من مشروع تطوير هويس المالح الصغير ، الذى يربط بين ترعة النوبارية و المسطح المائى لميناء الاسكندرية بتكلفة قدرها 90 مليون جنيه لصالح هيئة النقل النهرى .
قال مصدر فى وزارة النقل ، رفض ذكر اسمه ، انه من المقرر ان يقوم وزير النقل دكتور ابراهيم الدميرى بافتتاح الهويس بنهاية الاسبوع الحالى ، مشيرا الى ان الشركة شرعت فى تطوير الهويس منذ وزارة الدكتور مصطفى لطفى منصور ضمن حزمة من المشروعات التى بدات وزارة النقل تطويرها خاصة على المجرى الملاحى لنهر النيل .
و تشمل الاعمال التى قامت بها اوراسكوم للانشاء امتداد الهويس القائم لتصل ابعاد الحوض الى طول 166 مترا و عرض 16 مترا مع ازالة جميع الاشغالات التى تعترض هذا الامتداد ، بالاضافة الى اجراء عمليات تحديث مبنى التحكم الالى ليتم تشغيله باستخدام نظم اوتوماتيكية و تطبيق نظم اشارات المرور الضوئية بجانب نظام انذار متطور الى للحريق و نظام لقياس منسوب المياه ووحدة لتوليد قوى كهربائية للطوارىء مع امكانية تشغيل الهويس اوتوماتيكيا ويدويا .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628559
واوضح المصدر ان هيئة ميناء الاسكندرية توسعت خلال الفترة الاخيرة فى منح شركات رخصة التفريغ على المخطاف الداخلى للميناء منطقة انتظار السفن و التى بموجبها تقوم الشركات بتفريغ البضائع داخل مياه الميناء على البارجات النهرية ثم تخرج من الهويس المالح الذى تم الانتهاء من تطويره الى ترعة النوبارية ثم الى مخازن تلك الشركات او الى مجرى النيل .
كانت اخر رخصة تم منحها من قبل هيئة ميناء الاسكندرية قد حصلت عليها شركة النيل للتفريغ و التخزين و التى تمتلك ميناء نهريا على ترعة النوبارية ، و تقوم بتفريغ الحبوب مباشرة على بارجات نهرية و يتم خروجها من الهويس ثم الى الميناء الخاص بالشركة .
و استطاعت شركة النيل للتفريغ و التخزين بموجب تلك الرخصة ان تحقق معدلات تداول وصلت الى نحو 400 الف طن من خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة فقط ، و هى معدلات من الصعب تفريغها من السفن لصالح شركة واحدة فى حالة التفريغ على الارصفة و ليس المخطاف الداخلى للميناء .
و كانت شركة المقاولون العرب قد انتهت من اعمال انشاء اكبر هويس فى الشرق الاوسط و افريقيا هويس الكيلو100 بنهاية ترعة النوبارية و على بعد 20 كيلو مترا جنوب ميناءالاسكندرية بتكلفة 391 مليون جنيه ، و بذلك يكون ميناء الاسكندرية مؤهلا للتوسع فى الربط فيما بينه و بين مجرى النيل ليحقق ما يعرف بالنقل متعدد الوسائط .
و يصل طول هويس النوبارية الى 240 مترا و يتكون من حوضين كل حوض 120 مترا و بعرض 17 مترا ، و يتم تشغيل على مرحلتين لوجود فارق فى المنسوب ما بين الامام و الخلف .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس