عرض مشاركة واحدة
قديم 11-24-2013, 09:04 AM   #15563
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-24-2013 الساعة : 09:04 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تقرر انشاء شركة مصرية كينية برأسمال 50 مليون دولار بالعاصمة الكينية نيروبي للاستثمار في قطاع الطباعة والتعبئة والتغليف تستهدف الشركة الجديدة السوق الكيني والاسواق المجاورة الحبيسة في شرق أفريقيا .. جاد ذلك علي هامش فعاليات البعثة الترويجية المصرية داخل الأسواق الكينية التي نظمها المجلس التصديري للصناعات الكيماوية برئاسة الدكتور وليد هلال خلال الفترة من 17 حتي 22 نوفمبر الجاري.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628617
أكد الدكتور وليد هلال رئيس البعثة علي الرغبة الصادقة للشركات المصرية في أن تتواجد وبقوة في السوق الكيني وأن تكون كينيا نقطة لانطلاق الصادرات المصرية إلي أسواق الدول المجاورة لكينيا.
شدد هلال علي ضرورة توافر المعلومة من قبل الجانب الكيني عن السياسة الصناعية حتي يتم التكامل بين الجانبين موضحاً ان الشركات المصرية تستهدف التكامل مع نظيرتها الكينية وتكملة النقص في السوق الكيني وليس المنافسة.
وجه هلال الدعوة إلي رئيس غرفة تجارة وصناعة كينيا لزيارة مصر علي رأس وفد يضم الشركات الكينية للتعرف علي واقع الامكانيات الانتاجية المصرية وعرض خريطة الاستثمار الكينية علي الشركات المصرية من أجل إقامة مشروعات مشتركة بين الجانبين في مصر أو كينيا تغطي احتياجات السوق الكيني وأسواق الدول المجاورة.
قال ان الأسواق الأفريقية واعدة للمنتجات الوطنية وعلي رجال الصناعة الاستثمار في مصر استثمار هذه لفرصة وبذل الجهود من أجل التواجد في هذه الأسواق مؤكداً ان غزو الأسواق الأفريقية يحتاج إلي جهود شاقة سواء من الحكومة أو مؤسسات القطاع الخاص حيث يحتاج الأمر إلي سياسات غير تقليدية للتواجد في هذه الأسواق.
من جانبه دعا لبن او نليني رئيس غرفة تجارة صناعة كينيا الشركات المصرية بالتواجد بقوة في السوق الكيني واستغلال المناخ العام والمحفز للاستثمار في كينيا حالياً.. موضحاً انه سيكون للشركات المصرية فقط مزايا تفضيلية لا تتمتع بها الشركات المنافسة في السوق موضحاً ان أفريقيا للأفارقة وليس للصنيين أو الهنود في اشارة منه لعدم التواجد المصري في السوق الكيني.
أضاف رئيس الغرفة انه من المقرر ان يزور القاهرة في الأيام القادمة لبحث سبل تفعيل البروتوكول الذي وقعته الغرفة مع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية أول أمس وعرض صورة كاملة عن مناخ الاستثمار في كينيا.
من جانبه كشف خالد عبده رئيس غرفة الطباعة عن نجاح الشركات المشاركة في المعرض والعاملة في قطاعا لطباعة والتعبيه والتغليف وعددها ثماني شركات في التوصل إلي اتفاق مع غرفة صناعة وتجارة كينيا علي إعطاء أولوية للشركات المصرية في المناقصات الحكومية الخاصة بطباعة الكتاب المدرسي الكيني وتوفير الأدوات المكتبية والورقية.
وقال إنه تم التفاوض مع إحدي الشركات الكينية بشأن انشاء شركة مصرية كينية مشتركة برأسمال 50 مليون دولار للاستثمار في قطاع الطباعة والتعبية والتغليف تضم انشاء مطبعة كبيرة ومصنعاً وللورق وآخر للكرتون.
أوضح ان الشريك الكيني من المقرر ان يزور مصر خلال أيام للاتفاق علي التفاصيل النهائية للمشروع وتوقيع عقد إنشائه.
قال ان غرفة الطباعة ستعلن خلال أيام تفاصيل انشاء اتحاد أفريقي للطباعة والتعبية والتغليف موضحا انها خاطبت غرف الطباعة في كل من تونس والمغرب والجزائر وتشاد وكينيا والسودان وجنوب السودان بشأن انشاء الاتحاد الأفريقي للطباعة وأنها جميعها دعمت المبادرة وأنه جار مخاطبة وزارة الخارجية لوضع المبادرة قيد التنفيذ.
قال ان مبادرة تأسيس الاتحاد تستهدف التأكيد علي مبدأ أساسي هو ان ما يطبع لأفريقيا يطبع في أفريقيا فضلا عن الاتفاق علي عقد معرض خاص بالطباعة والتعبية والتغليف يعقد بشكل دوري كل عامين بالتناوب ما بين عواصم دول أعضاء الاتحاد.
من جانبه أكد زكي عبد الفتاح رئيس شركة تورات الشركة المنظمة للمعرض انه تم الحصول من السلطات الكينية علي مميزات خاصة للمصريين تشمل تخصيص أراض للاستثمار بحق الانتفاع لمدة 99 عاما وإعفاء ضريبي لمدة تتراوح بين 5 و10 سنوات وكذلك توفير كافة البيانات والمعلومات اللازمة لمكتب التمثيل التجاري المصري بنيروبي.
أضاف ان الجانب الكيني عرض علي الشركات المصرية فرصة الاستثمار في مجال صناعة الألبان ومنتجاته ووعد بأن يتم موافاة الجانب المصري بقايمة المشروعات المطروحة للاستثمار في كينيا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628617
أحمد جابر نائب رئيس غرفة الطباعة قال ان الشركة الجديدة التي نقرر تأسيسها تقوم بخدمة جميع أعضاء الغرفة استثمارياً وتجارياً وتتولي فتح الأسواق في أفريقيا سواء بالاستثمار المشترك أو بنظام الوكالة.. موضحاً ان مشاركة مصر في معرض كينيا للصناعات الكيماوية خطوة جيدة علي الطريق حيث اتاحت هذه المشاركة ابراز الامكانيات المصرية الصناعية ومدي منافستها سعراً و جودة.
أحمد هنيدي مدير البعثة قال إن الزيارة حققت الهدف المنشود في السوق الكيني حيث تم توقيع صفقات تصديرية وأخري للاستثمار المشترك واقامة مخازن دائمة للمنتجات الوطنية في نيروبي للبيع بنظام البضاعة الحاضرة مؤكداً ان هناك عدداً من الشركات اتفقت علي إنشاء مشروعات في كينيا بالمشاركة من نظرائهم في كينيا تستهدف منتجات هذه المشروعات الاسواق الكينية وأسواق الدول المجاورة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس