عرض مشاركة واحدة
قديم 11-24-2013, 09:34 AM   #15571
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-24-2013 الساعة : 09:34 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
شهدت وزارة المالية الأسبوع الماضي لقاءات وقرارات عديدة مؤثرة علي الاقتصاد الوطني وحياة المواطن اليومية.

وذكرت وحدة جمع المعلومات الاقتصادية التابعة لمجلة الإيكونوميست، في تقرير لها، أن وزير المالية الدكتور أحمد جلال، قدم خطابا واضحًا أمام مؤتمر اليورومني الفائت اكد فيه أن الحكومة قررت إنتهاج سياسة اقتصادية توسعية في الوقت الراهن.

وأشارت إلى تأكيده على الاستفادة من المساحة الممنوحة لـ "التنفس" الاقتصادى عن طريق المساعدات من دول الخليج العربية التى تدفقت بعد إزالة حكم محمد مرسي للقيام ببرنامج توسعي لتنشيط الأقتصاد بقيمة 4.3 مليار دولار .

ولفتت الوحدة إلى إعلان الدكتور جلال خلال اليورمونى أيضًا أنه سيتم الإعلان عن حزمة تحفيز ثانية - من حجم مماثل تقريبًا - بحلول نهاية السنة شريطة الا تؤدى إلى إثارة المخاوف بشأن الاستدامة المالية أى لاتخل بهدف خفض العجز الى 10% من الناتج المحلى.

وأضافت وحدة الإيكونوميست أنه بجانب هذه الحزم التحفيزية، تسعى الحكومة إلى الإسراع بتطوير الأراضي الواقعة على جانبى قناة السويس ضمن مشروع استثماري رائد لتطوير تلك الأراضي كمركز صناعي خدمى.

وذكرت الوحدة أن الحكومة تقول إنها تعتزم إصدار مناقصة دولية خلال الأسابيع القليلة المقبلة للحصول على عقود لتصميم وإدارة مناطق ممر السويس، وبناء البنية التحتية. يبقى من غير الواضح –بحسب الوحدة الكيفية التي سيتم بها هيكلة هذا المخطط، وان كان قد تم اقتراح أنها سوف تندرج تحت اختصاص هيئة قناة السويس المملوكة للدولة، التي تشرف على عمليات القناة.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة المالية عن بدء توزيع مخصصات الاعتماد الاضافي بالموازنة العامة حيث تم تخصيص 3 مليارات و350 مليون جنيه لوزارة التجارة والصناعة تشمل 2.6 مليار جنيه لبرنامج ترفيق المناطق الصناعية ونصف مليار جنيه لبرنامج تحديث الصناعة يوجه لمساندة المصانع المتعثرة و250 مليون جنيه للبرنامج القومي للتدريب من اجل التشغيل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628625

وبالنسبة لوزارة البترول فتبلغ قيمة مخصصاتها الإضافية نحو مليار و481 مليون جنيه لتعزيز مخصصات برنامج توصيل الغاز الطبيعي لـ 800 الف وحدة سكنية خلال العام المالي الحالي ، كما تم تخصيص 710 ملايين جنيه لوزارة النقل لبرنامج تطوير مزلقانات السكك الحديدية ، و350 مليون جنيه لوزارة الاستثمار تخصص لبرنامج رفع كفاءة شركات قطاع الاعمال العام.

وشارك جلال خلال الأسبوع الفائت في افتتاح الأجتماع السنوى لمركز التكامل المتوسطى ،والذي تستضيفه مدينة مارسيليا بجنوب فرنسا، وألقي الكلمة الرئيسية لجلسة الافتتاح بعنوان الاقتصاد المصرى فى مرحلة التحول.

وشارك في الجلسة الأفتتاحية نائب رئيس البنك الدولى ووزير مالية لبنان ووزير الدولة التونسى، كما شارك في الاجتماعات العديد من كبار مسئولي دول جنوب وشمال المتوسط إلي جانب كبار مسئولي المؤسسات والجهات المانحة، مثل بنك الاستثمار الأوروبى وهيئتي التنمية الفرنسية والألمانية والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.

ومنذ أيام شاركت وزارة المالية في ورشة عمل "مجموعة خبراء المشتريات العامة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا" التي ينظمها البنك الدولي وتستضيفها تونس، بمشاركة عدد كبير من المسئولين الحكوميينواساتذة الجامعات وممثلي القطاع الخاص والمؤسسات المانحة مثل البنك الأسلامي للتنمية والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير.

دارت فى أروقة الوزارة على مدار الأسبوع حوارات متعددة مع ممثلين للعاملين فى المصالح الإيرادية المختلفة لبحث مطالبهم فى ضوء تعليمات الوزير بالاستجابة لكل المطالب التى لا تتعارض مع القانون ،ومع توجه الحكومة بتحجيم المكافات هذا العام حتى تعبر البلاد الفترة الصعبة.

كان الوزير قد أمر بحل مشكلتي مستحقات العاملين المحالين الى المعاش فى الضرائب العقارية والضرائب على الدخل فورًا، وهو ما تم فعلا وقد نظم عدد من العاملين وقفة سلمية أمام الوزارة الخميس الماضى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس