عرض مشاركة واحدة
قديم 11-24-2013, 09:48 AM   #15573
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-24-2013 الساعة : 09:48 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ان ضم الرقابة المالية لباب الهيئات المستقلة بالدستور خطوة ايجابية تعزز استقلالية الهيئة مشيرا الى ان المادة التى وضعتها لجنة الخمسين مؤخرا فى هذا الاطار فى اجراء تحوطى لضمان عدم التدخل الادارى فى قرارات الهيئة مستقبلا .
نصت المادة 184 مكرر 4 باب الهيئات المستقلة والاجهزة الرقابية بالمسودة التى اعدتها لجنة الخمسين على ان الهيئة العامة للرقابة المالية تختص بالرقابة والاشراف على الاسواق والادوات المالية غير المصرفية بما فى ذلك اسواق راس المال وبورصات العقود الاجلة وانشطة التامين والتمويل العقارى والتاجير التمويلى والتخصيم والتوريق على النحو الذى ينظمه القانون .
نصت المادة 183 على انه يصدر بتشكيل كل هيئة مستقلة او جهاز رقابى قانونى يحدد اختصاصاتها ونظام عملها وضمانات اعضائها اللازمة لاداء عملهم وسائر اوضاعهم الوظيفية بما يكفل لهم الحياد والاستقلالية .
يعين رئيس الجمهورية رؤساء تلك الهيئات والاجهزة بعد موافقة مجلس النواب باغلبية اعضائه لمدة اربع سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة ولا يتم عزلهم الا للاسباب المحددة بالقانون ويحظر عليهم ما يحظر على الوزراء .
اوضح سامى ان اقرار الهيئة كجهة مستقلة لن يحدث تغييرا فى الية عملها بخلاف تعيين رئيسها من جانب رئيس الجمهورية لافتا الى انه لا يوجد تدخل فى قرارات الهيئة خلال الفترة الحالية لكن وضع مادة تنص على ذلك يضمن عدم تغير الوضع مستقبلا مع تعاقب الحكومات المختلفة وتباين توجهاتها .
اشار رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الى ان ضم الرقابة المالية لباب الجهات المستقلة يرفع تصنيفها على المستوى العالمى لانه كلما زادت استقلالية الرقيب ارتفع تصنيفه ضمن اسواق المال .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628627
قال سامى ان الهيئة عقدت اجتماعين مع اعضاء بالخمسين خلال الفترة الماضية من بينهم عمرو موسى رئيس اللجنة والدكتور جابر نصار والدكتور عمرو الشوبكى ومنى ذو الفقار لايضاح الهدف من هذه الخطوة ووجدت تفهما من جانبهم ليتم التوصل لصيغة نهائية تضمن للهيئة استقلاليتها اسوة بالبنك المركزى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس