عرض مشاركة واحدة
قديم 11-24-2013, 09:58 AM   #15577
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-24-2013 الساعة : 09:58 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف محمد عشماوي رئيس مجلس إدارة بنك المصرف المتحد عن انتهاء البنك من إبرام تسويات بقيمة 3.8 مليار جنيه منذ بداية عام 2012 وحتى الآن بينها 2.482 مليار جنيه تم سدادها بالكامل و238 مليون جنيه أقساطا منتظمة والباقي بقيمة 1.2 مليار جنيه جار نقل أصول عينية بشأنها للبنك.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628631
وقال خلال افتتاح مكتبة المصرف التي تعد أول مكتبة متخصصة بمصر في العلوم والأبحاث المصرفية خاصة علوم الصيرفة الإسلامية إن إجمالي المديونيات الرديئة المتبقية لدى البنك في الوقت الحالي يبلغ 2.2 مليار جنيه تخص عملاء أشهروا إفلاسهم وآخرين تمكنوا من الهرب دون سداد مستحقات البنك.
واكد اهمية الدور الذي تلعبه الإدارة القانونية وادارة متابعة التحصيل التابعة للبنك في تحصيل المديونيات المتعثرة وسرعة نقل الضمانات لملكية البنك لافتا الى انه تم مؤخرا تأسيس إدارة مستقة لمتابعة التحصيلات الضخمة في مجالات مختلفة.
وشدد على ضرورة وجود ضوابط وقواعد واضحة للتصفية والإفلاس بالإضافة إلى تحديد أقصى لموعد التصفية القضائية التي قد تستغرق سنوات طويلة حتى يسهل على البنوك استعادةاموالها وإعادة ضخها في الأنشطة الاقتصادية.
واكد اهمية ان تتحمل الدولة بعض الأعباء عن العملاء المتعثرين مثل إعفائهم من الضرائب او التأمينات دون ان تكتفي فقط بتقديم الدعم الفني لافتا الى ان تلك العوامل ستساهم في إنجاح بعض المبادارات أبرزها مبادرة تمويل المصانع المتعثرة.
واشار الى ان استراتيجية البنك في الفترة المقبلة ستركز على تحسين اداء البنك بالإضافة الى تحقيق حصة سوقية مرتفعة خاصة بعد انتهاء البنك من إغلاق فجوة المخصصات التي بلغت 6.5 مليار جنيه.
ولفت الى ان مصرفه حقق صافي عائد 597 مليون جنيه نهاية العام الماضي تم توجيه نسبة 78.4% منها لاستكمال باقي فجوة المخصصات.
يذكر ان المصرف المتحد أنشئ بقرار من البنك المركزي في يوينيو عام 2006 بعد دمج 3 بنوك متعثرة هي النيل و المصرف المتحد والاسلامي للاستثمار والتنمية ويبلغ رأسماله المدفوع مليار جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس