عرض مشاركة واحدة
قديم 11-24-2013, 09:59 AM   #15578
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-24-2013 الساعة : 09:59 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تتجه حكومة الدكتور حازم الببلاوى ، لتعديل كراسة شروط محطة الحاويات الثانية لميناء شرق بورسعيد ، خاصة فيما يتعلق بحصة الشريك الاجنبى لترتفع من 25% الى 40% ، وفقا للشروط التى حددتها هيئة موانىء بورسعيد عند طرح المشروع ابريل الماضى .
و علمت المال ان وزارة النقل كانت قد طالبت باعادة طرح المزايدة مرة اخرى ، الا ان التوجه الحالى يقضى بالابقاء عليها مع اخطار الشركات بتغيير كراسات الشروط فقط .
قال اللواء محمد يوسف ، رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للنقل البرى و البحرى فى تصريحات لـ المال انه لا سبيل لتنفيذ المشروع دون زيادة حصة الشريك الاجنبى ، لافتا الى تجاوب الحكومة لتغيير تلك النسبة .
و تقدر التكلفة الاستثمارية للمحطة الثانية بمشروع بورسعيد بنحو 700 مليون دولار ، و اضاف يوسف ان الشركة تسعى للاتفاق مع اكثر من مستثمر اجنبى لتاسيس تحالف يمتلك قدرات مالية و فنية عالية للمنافسة على المشروع .
و يتولى بنك مصر دور المستشار المالى و المدبر لقرض المشروع ، بعد منافسة مع بنوك الاهلى المصرى ، و التجارى الدولى ، و اتش اس بى سى ، و المتوقع ان تصل قيمة القرض لنحو 350 مليون دولار .
و اكد رئيس مجلس ادارة القابضة للنقل ان الشركة استقرت على اختيار مشروع محطة الحاويات الثانية لشرق بورسعيد لطرحه على الشركات الخليجية المشاركة فى الملتقى المصرى – الخليجى خلال سبتمبر المقبل .
الى ذلك قالت مصادر مسئولة بوزارة النقل لـ المال ان هيئة موانىء بورسعيد طلبت رفع حصة الشريك الاجنبى 40% فيما طالبت مجموعة من الشركات الاجنبية بزيادة الحصة لحوالى 45% خاصة ان بعض الشركات السنغافورية اعلنت عن انسحابها من المشروع اعتراضا على كراسة الشروط .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628632
و تتفاوض القابضة للنقل مع شركة يونايتد ارب شيبنج التابعة لمجلس التعاون الخليجة للمساهمة فى تنفيذ المشروع .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس