عرض مشاركة واحدة
قديم 11-25-2013, 09:41 AM   #15604
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-25-2013 الساعة : 09:41 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قدر محمد مكاوي العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية حجم الاستثمارات التي ضختها الشركة بمشروع كايرو فيستيفال سيتي بنحو3.3 مليار جنيه منذ اندلاع ثورة 25 يناير وحتى الان ليصل اجمالي ما تم انفاقه على المشروع الى 7 مليارات جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628671
واشار الى ان الشركة اعتمدت على مواردها الذاتية في تمويل المشروع بعد تعثر في الحصول على قرض بقيمة 2 مليار جنيه كانت الشركة قد اتفقت مع 7 بنوك للحصول عليه عام 2009 الا ان عدم حصول الشركة على توثيق لعقود الارض الخاصة بالمشروع من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حال دون صرف القرض والذي كان من المقرر توظيفه في الاعمال الانشائية لمول كايرو فيستيفال سيتي.
ولفت على هامش مؤتمر صحفي عقد امس الى استمرار عمل الشركة بالسوق المصرية مع ثقتها التامة في تعافيها قريبا مشيرا الى ان الشركة بعيدة عن الخلافات السياسية بين البلاد وملتزمة بتعاقدتها مع الحكومة المصرية باستكمال وتنفيذ المشروع في الموعد المحدد له.
واضاف ان الشركة تترقب اي فرص استثمارية جديدة في السوق المصرية لثقتها التامة في قدرتها على تحقيق معدلات ربحية كما تجري الشركة دراسات دورية حول قابلية السوق لضخ استثمارات جديدة.
وفي سياق مواز اوضح مكاوي انه جار إعداد ميزانية الشركة لعام 2014 والتي ستضم المرحلة الثانية من مشروع كايرو فيستيفال سيتي.
ولفت الى انتهاء الشركة من تنفيذ كل اعمال المرافق والبنية التحتية للمشروع بتكلفة تخطت 1.4 مليار جنيه.
وفيما يتعلق بالشراكة مع إعمار لتطوير مشروع كيروجيت اشار الى ان الشراكة مازالت مطروحة إلا أنها لم تدخل حيز التنفيذ حتى الآن.
جدير بالذكر عقدت اتفقا مبدئيا مع شركة اعمار الاماراتية لاقامة مجمع ترفيهي كايرو جيت باستثمارات 5 مليارات جنيه على مساحة 160 فدانا مملوكة ل اعمار بطريق مصر / الإسكندرية الصحراوي.
يقام كايرو فيستيفال سيتي على مساحة 3 ملايين متر بالقاهرة الجديدة ويضم مركزا تجاريا على مساحات قابلة للتأجير تصل الى 160 الف متر بالإضافة الى مجموعة من الوحدات السكنية تتنوع بين فيلات وشقق ومنطقة للفنادق وآخرى للأعمال تضم المباني الإدارية بالإضافة إلى مركز يضم 310 محال تجارية تشمل كارفور وهايبر ماركت ومجمع سينما به 16 شاشة عرض ومنطقة للمطاعم بالإضافة إلى مدرسة للتعليم العالي واماكن للترفيه التعليمي كيدزانيا وصالات لعرض السيارات وتوكيلات صيانة تويوتا وهوندا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس