عرض مشاركة واحدة
قديم 11-25-2013, 01:46 PM   #15631
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-25-2013 الساعة : 01:46 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
يستهدف الصندوق الاجتماعى للتنمية ضخ ما يقرب من الـ 170 مليون جنيه فى محافظة الفيوم خلال عام 2014.

قال المهندس اشرف درويش، المدير الاقليمى للصندوق بالفيوم، انه سيتم توجيه نحو 30 مليون جنيه من المستهدف لمشروعات البنية الاساسية والمجتعمية بالمحافظة، فى حين سيتم ضخ نحو 50 مليون جنيه على الاقل عبر البنوك العاملة بالمحافظة والجمعيات الاهلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والباقى سيتم من خلال الاقراض المباشر للصندوق.

ولفت درويش فى تصريحات لـ«المال» على هامش الزيارة التى نظمها الصندوق الاجتماعى للتنمية للمشروعات التى مولها الصندوق وحققت نجاحا ملموسا فى الفيوم - إلى أن ابرز البنوك التى تعمل فى المحافظة هى بنوك «الاهلى، التعمير والاسكان، والائتمان الزراعى، مشيراً إلى أن الائتمان الزراعى يعد من أكثر البنوك التى يتعامل معها الصندوق نظرا لانه يمتلك فروعا تصل لـ 43 فرعا بالمحافظة.

وقالت الدكتورة غادة والى، الامين العام للصندوق، إن الصندوق الاجتماعى للتنمية ضخ نحو 990 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى مشروعات بنية أساسية فى محافظة الفيوم خلال الفترة من 1992 وحتى نهاية سبتمبر 2013.

ولفتت إلى أن المشروعات الصغيرة استحوذت على نحو 474 مليون جنيه من إجمالى ما تم انفاقه فى الفيوم استفاد بها نحو 15 ألفاً و500 مشروع، فى حين استحوذ 169 ألفاً و324 مشروعًا متناهى الصغر على 832.8 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة والتنمية المجتمعية والتدريب استحوذت على حوالي156.7 مليون جنيه من إجمالى التمويل الممنوح للفيوم.

وقال أشرف درويش، المدير الاقليمى لمكتب الصندوق بالمحافظة، إن المقر الرئيسى للصندوق يخطر المكتب الاقليمى بالمحافظة بعد توقيع العقود الخاصة بالتمويل مع البنوك التى تعمل بالمحافظة، مشيرا إلى أن المكتب يتابع بعد ذلك عملية منح فروع البنوك التى تم التوقيع معها لعملائها بالمحافظة.

ولفت إلى أن الصندوق يتعاون مع جمعيات أهلية ليست بالقليلة بالمحافظة، لافتا إلى أن نسبة سدادها للقروض التى تحصل عليها تصل إلى %97، حتى فى وقت الازمات، مشيرا إلى أن نسبة التعثر بالمحفظة بأكملها لا تتعدى %4.

وأكد أن الصندوق يولى أهمية كبيرة للفيوم باعتبارها من المحافظات الفقيرة لرفع معدلات النمو بها وتقليل نسبة البطالة ومعدلات الفقر، مشيرا إلى أن المحافظة تخطط لتنظيم مؤتمر ضخم يحضره وزراء المجموعة الاقتصادية وعدد من البنوك خلال ديسمبر المقبل لاستعراض فرص الاستثمار بالمحافظة.

ولفت إلى أن المحافظة طلبت من الصندوق الاجتماعى للتنمية مؤخرا توفير 73 مليون جنيه خلال عام 2014 لتوجيهها لمشروعات خاصة بعمليات التنمية الشاملة بالمحافظة.

وقال إن الفيوم تحتاج إلى 1.5 مليار جنيه لتمويل احتياجاتها الخاصة بعمليات التنمية الشاملة بالمحافظة خلال عام 2014، موضحاً أنه من الصعب أن تخصص الإدارة العليا للصندوق هذا التمويل لمحافظة واحدة.

وأشار إلى أن محافظة الفيوم لم تدخل فى مشروع الألف قرية الأكثر فقراً بالرغم من أن لديها العديد من هذه القرية، لافتاً إلى أن تنمية المحافظة لا تقتصر على الصندوق فقط، ولكن على الدولة بأكملها نظرا لأن الصندوق يعد واحدا من شركاء التنمية فى المجتمع.

وكشف عن أن معدلات البطالة بمحافظة الفيوم تصل إلى نحو %11.6 على مستوى المحافظة وتقترب من نسب البطالة على مستوى الجمهورية.

وأكد درويش أن المحافظة تحتاج إلى 11 مليار جنيه لتطوير محطات الصرف الصحى والزراعى للحفاظ على بحيرة قارون بناء على دراسة تم إعدادها مؤخرا بالمحافظة.

وأشار إلى أن قرار رفع الحد الاقصى للقروض من الصندوق إلى 10 ملايين جنيه لم يدخل حيز التنفيذ بعد، لأنه يحتاج إلى تعديل تشريعى لكى يتم تفعيله، مؤكداً أن هذا القرار سيساهم فى زيادة المشروعات الصناعية بالمحافظة، وأنه من الأفضل اقراض الشريحة الكبيرة بجانب الشرائح الصغيرة.

وكانت الدكتورة غادة والى، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، قد أعلنت خلال اجتماع مجلس إدارة الصندوق الذى عقد مؤخراً برئاسة الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، إن رئيس الحكومة وافق على زيادة الحد الأقصى للقروض ليصبح 10 ملايين جنيه للمشروعات الصناعية ومشروعات الامتياز التجارى ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628703

والتقت «المال» بعدد من اصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة الذين اكدوا أن الصندوق افضل بكثير من البنوك بالنسبة لأسعار الفائدة، وقال محمد الشريف، صاحب مصنع للأعلاف والتصنيع الغذائى إن البنوك تتعنت وبشدة فى منح القروض لأصحاب المشروعات الصغيرة، مؤكدا أن البنك الأهلى رفض تمويل مشروع قبل أن يبدأ، وعندما وافق بعد طول انتظار على تمويل المشروع تعنت فى الإجراءات والأوراق التى يطلبها، مما تسبب فى تأخر مشروعه.

وأوضح أنه كان يحتاج إلى تمويل بحوالى 10 ملايين جنيه لمشروعه الملحق بمصنعه إلا أن البنك الأهلى رفض اقراضه المبلغ بالكامل واكتفى بتمويل ما يوازى رأسمال مصنعه والذى يقدر بـ6 ملايين جنيه ومن ثم لجأ إلى استكمال المشروع بالجهود الذاتية.

وقال: إن البنوك الأجنبية أفضل بكثير من نظيرتها المحلية، مشيرا إلى أن الفائدة الخاصة بالصندوق الاجتماعى، والتى تقدر بنحو %8 تجعله الأنسب فى عملية الإقراض، لافتا إلى أن القرض الذى حصل عليه من البنك الأهلى كان تابعاً للصندوق الاجتماعى للتنمية، لافتاً إلى أن عدد العمال فى مصنعه يصل إلى 26 عاملاً.

وأكد ربيع رشوان، صاحب مصنع لتصنيع الحصير البلاستيك، أن فائدة الصندوق الاجتماعى للتنمية أقل من البنوك، ومن ثم فإنه لجأ إلى الصندوق للحصول على قروض بحوالى 322 ألف جنيه، وأنه منتظم فى عملية السداد للصندوق الاجتماعى، كاشفا النقاب عن سعيه لعمل مصنع جديد عبر حصوله على قرض مباشر من الصندوق لم تحدد قيمته بعد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628703
<br

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس