عرض مشاركة واحدة
قديم 11-26-2013, 11:36 AM   #15644
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-26-2013 الساعة : 11:36 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن مجلس الإدارة أقر أمس تعديلات خاصة بزيادات رؤوس الأموال، تنص على إفصاح الشركة التى ترغب فى زيادة رأسمالها سواء كانت مدرجة أو مغلقة عن سبب الزيادة، مع إعداد قيمة عادلة للسهم والإفصاح عنها، لتكون استرشادية وليست إلزامية، حيث يمكن للجمعية الموافقة على إتمام الزيادة بتلك القيمة العادلة أو بأقل منها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628745

وأوضح سامى أن هناك استثنائين لتلك القاعدة، أولهما فى حال عدم إعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين، حيث فى تلك الحالة لا يمكن أن تكون زيادة رأس المال بأقل من القيمة العادلة، ومن ثم تكون بتلك القيمة أو تتخطاها للحفاظ على حقوق المساهمين.

وأضاف أن الاستثناء الثانى يتعلق بالشركات المغلقة التى ترغب فى زيادة رأسمالها بأعلى من القيمة العادلة، حيث سيطلب منها الحصول على موافقة 100% من المساهمين، نظراً لقلة عدد مساهمى تلك الشركات مقارنة بالشركات المدرجة بالبورصة التى لا يمكنها تطبيق نفس الأمر لأنها تضم الآلاف من حملة الأسهم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس