عرض مشاركة واحدة
قديم 12-01-2013, 09:16 AM   #15697
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-01-2013 الساعة : 09:16 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة اخبار اليوم
أكد د. أحمد جلال وزير المالية عدم وجود تعارض بين قانون الضرائب الحالي والنص الجديد الذي أقرته لجنة الخمسين لتعديل الدستور بتطبيق الضريبة التصاعدية، وقال إن أي مجتمع يستخدم نظام الضريبة التصاعدية كوسيلة مهمة وأداة لتحقيق التوازن بين تحقيق ايرادات للدولة وتشجيع الاستثمار وتطبيق العدالة الاجتماعية. مشيرا إلي أنه يتم تطبيق التصاعدية في قانوني الضرائب العامة والعقارية، حيث تتصاعد فئات ضريبة الدخل من 10 إلي 25% حاليا بخلاف الشريحة المعفاة من الضريبة، أما قانون الضريبة العقارية فيتم إعفاء السكن الخاص بالأسرة الذي لا تزيد قيمته علي مليوني جنيه، وأي وحدة سكنية لأي مالك لا تزيد علي 500 ألف جنيه، كما يتم تطبيق التصاعدية في إنفاق موارد الضريبة العقارية لتحقيق العدالة الاجتماعية، حيث يتم توجيه 50% منها للخزانة العامة، و25% لتطوير العشوائيات، و25% للتنمية المحلية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628855
وقال أن وزارة المالية تدرس تطبيق الضريبة التصاعدية علي دخول الأفراد فقط، حتي لا تلقي بأعباء جديدة علي الشركات والمنشآت الاقتصادية، مؤكدا أن هناك أنواعا من الضرائب لا يمكن تطبيق الضريبة التصاعدية من خلالها مثل ضريبة المبيعات وضريبة الدمغة.
وأضاف د. جلال أن وزارة المالية كانت تفكر خلال الفترة الأخيرة في تطبيق الضريبة التصاعدية لكن بشرط تحقيق توازن بين تدبير موارد للدولة وتطبيق العدالة الضريبية والاجتماعية وتشجيع الاستثمار، مع عدم الإسراع في تطبيقها خلال الفترة الحالية لأن الحكومة تريد تنفيذ سياسة اقتصادية توسعية لتحريك عجلة الانتاج وزيادة النشاط الاقتصادي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس