عرض مشاركة واحدة
قديم 12-01-2013, 09:17 AM   #15698
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-01-2013 الساعة : 09:17 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أ ش أ

أبرمت شركتا سعود كونسلت أحد أكبر الشركات الهندسية والاستثمارية في المملكة العربية السعودية وشركة بلتون للاستثمار المباشر عقد للاستحواذ على 40 في المائة من الشركة المصرية الاستشارية لهندسة محطات الوقود الكهربائية (بجسكو) بالتعاون مع كونسرتيوم يضم شركتي بي بي إي باور و بي بي إي انفستمنتس
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628856

وذكرت بلتون في بيان لها تلقت وكالة أنباء الشرق الاوسط نسخة منه إن الاتفاق يقضي بإستحواذ الشركة السعودية على 20 في المائة من بجسكو المصرية فيما تستحوذ بلتون من خلال شركتيها التابعتين على الـ 20 في المائة الاخرى.

ورفض مصدر مسئول في شركة بلتون للاستثمار المباشر الافصاح عن قيمة الصفقة، مؤكدا أنها ستعزز نشاط الشركة في مجال الطاقة والكهرباء.

وأضاف البيان أن بجسكو تعد من الشركات الرائدة في مجال إدارة مشروعات محطات توليد الكهرباء في مصر بحجم مشروعات تنتج حاليا نحو 19 ألف ميجا وات وتدير مشروعات تحت التنفيذ بطاقة 11 الف ميجا وات في كل من مصر و ليبيا و العراق.

وأوضحت أن الصفقة سوف تتيح هذه الصفقة فرصة كبيرة لشركة بجسكو للتوسع في السوق السعودي وباقي دول الخليج، و سيدعم هذا التوسع خبرة المهندسين والاستشاريين لدى شركة بجسكو.

وقال الدكتور حمدي الشاعر رئيس مجلس إدارة الشركة أن هذا التعاون مع شركة سعودية بالإضافة إلى توسع الشركة في العراق يبرز إهتمام الشركة في تنمية قطاع توليد الكهرباء في مصر والشرق الأوسط.

وقال المهندس شرين مصبح العضو المنتدب للشركة بأن الصفقة تعد استراتيجية للشركة وتتفق مع خطة توسع الشركة في الشرق الأوسط.

من جانبه قال المهندس عمر الشواف الرئيس التنفيذي لشركة سعود كونسلت أن هذا الاستحواذ يؤكد إهتمام الشركة بقطاع الطاقة في مصر وأكد أن مصر مازلت بلد جاذبة للإستثمار ودعم الاقتصاد المصري من أهم الأولويات لدى شركة سعود كونسلت.

وتعد شركة سعود كونسلت التى تأسست قبل 50 عاما رائدة في مجال تصميم لمشاريع في مجالات متعددة منها المياه والصرف صحي ومشاريع تطوير النقل ومشاريع الطاقة وأيضاً مشاريع النفط والغاز، فيما تملك شركة بلتون للاستثمار المباشر شركتي بي بي إي باور و بي بي إي انفستمنتس.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس