عرض مشاركة واحدة
قديم 12-01-2013, 10:54 AM   #15725
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-01-2013 الساعة : 10:54 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قررت الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة البترول سداد 1.3 مليار دولار من مستحقات شركات البترول الأجنبية المتأخرة، نتيجة بيع حصتها من الخام والغاز والبالغة 4.6 مليار دولار تقريباً .

كشف مسئول بارز بقطاع البترول، أن الفترة الماضية شهدت مفاوضات ومناقشات داخل أروقة مجلس الوزراء، ووزارة البترول، للإسراع فى سداد هذه القيمة من المستحقات المتأخرة، ما من شأنه التعجيل بتنفيذ مشروعات تنمية الغاز الطبيعى، وبالتالى زيادة المعروض على 5.4 مليار قدم مكعب يومياً خلال الفترة الراهنة .

وقال إن القيمة المحددة التى تتعدى مليار دولار من المقرر توزيعها على كبرى الشركات الأجنبية العاملة بالقطاع، والتى تمثل مستحقاتها أكبر المستحقات، ومن بينها شركتا «إينى » الإيطالية و «بى بى » وغيرهما .

وذكر أن هيئة البترول، ما زالت تبحث آليات جديدة لسداد باقى المستحقات، وجدولة المتبقى منها، موضحاً أن كل شركات البترول الأجنبية لم تتأثر سلباً فى عملها أو أنشطتها نتيجة قضية المستحقات المتأخرة، ومن المقرر دخول عدة مشروعات على خريطة إنتاج الغاز خلال الفترة المقبلة .

وكانت «المال » قد انفردت منذ أيام بنشر خبر يتضمن مخطط وزارة البترول لسداد ما يتعدى %20 من إجمالى المستحقات المتأخرة قبل نهاية العام الحالى، لأكبر شركات عالمية تعمل بالقطاع، وهى «بى جى » و «بى بى » و «إينى » وغيرها، خاصة بعد إعلان شركة «إينى » عن وعد الحكومة لها بسداد 800 مليون دولار من مستحقاتها خلال العام الحالى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس