عرض مشاركة واحدة
قديم 12-02-2013, 09:24 AM   #15764
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-02-2013 الساعة : 09:24 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بدأت أسعار حديد التسليح في التراجع علي طرح المستورد سجلت أسعار الحديد المحلي ارقاماً متفاوتة بين 5200 جنيه إلي 5400 جنيه وتراجع المستورد إلي نحو 5200 جنيه..
أكد الخبراء أن النشاط عاد إلي سوق المعمار مع بدء التحسن النسبي في الأوضاع الاقتصادية والسياسية وعادت الاستثمارات من جديد في قطاع المقاولات لأول مرة منذ 3 سنوات ..
يقول طارق عبدالعظيم مستورد إن أسعار الحديد المستورد تراجعت إلي 5200 جنيه للطن وتراجعت معها الأنواع المحلية لتسجل أسعاراً أقل حدة مما كانت عليه منذ أسبوعين.
قال إن الأسعار العالمية بدأت ترتفع بنحو 3% وسجلت تعاقدات الحديد التركي الجديدة 620 دولاراً للطن.
أوضح أن المستوردين نجحوا في طرح 30 ألف طن حديد مستورد خلال الفترة الماضية وهناك كميات أخري في الطريق مما ساهم في خفض الأسعار في السوق..
أوضح أن اضراب شركة الحديد والصلب بسبب الحوافز من المتوقع أن تساهم هي الأخري في عدم استقرار السوق بسبب منتج البلين الذي يدخل في صناعة حديد التسليح قال إن المصانع تتأخر في تسليح المنتج إلي التجار لنحو أسبوع علي الأقل مما ساهم في زيادة تكلفة النقل إلي ما يقرب من 150 جنيهاً علي كل طن يؤكد موزع حديد تسليح أنه يتوقع تثبيت أسعار الحديد في المصانع الوطنية لقطع الطريق علي الحديد المستورد في السوق المصري بعد الغاء رسم الحماية..
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628935
قال أن بعض المنتجين بدأوا يروجون لشائعات أنهم في سبيلهم لخفض السعر حتي لا يتعاقد المستورد علي شراء كميات أخري. أوضح أن جميع المصانع بدون استناد تتأخر في تسليم المنتج للتجار مما دفع الموزعون إلي التعاقد مع سيارات اخري علي نقل الحصص من المصانع بأسعار مرتفعة.
اضاف أن مباحث التموين بدأت تداهم مخازن التجار لضبط الأسعار وانه يجب زيادة هامش ربح الموزع إلي 5% حتي لا يلجأ إلي زيادة أسعار البيع فوق التسعيرة الاسترشادية.
يؤكد محمد عادل تاجر تجزئه أن حديد التسليح يباع في السوق بسعر 5400 جنيه بانخفاض 100 جنيه من السعر الذي كان سائداً من قبل.
قال أن المقاسات جميعها متوافرة وأن كبار التجار يحاولون فرض أسعار مرتفعة لتعويض خسائرهم في نقل المنتج من المصانع.
قال إن الطلب ضعيف علي شراء حديد التسليح رغم زيادة السعر في السوق مشيراً إلي أن بعض المصانع والتجار في زيادة السعر غير مفهومة.
تؤكد سميحة عبدالغفار صاحبة شركة مقاولات أن هناك طلباً علي اعمال التشطيبات لانهاء المشروعات القائمة مما تسبب في زيادة السعر..
اضافت أن اسعار الصنايعية ارتفعت بشكل ملحوظ والمتر الذي كان يتكلف ب 10 جنيهات أصبح يتكلف 20 جنيهاً.
أوضحت أن عمليات البيع والشراء والايجار للوحدات السكنية تراجعت لعدم وجود قدرة شرائها.
يقول م.مدوح عبدالمنعم استشاري إن هناك نشاطاً ملحوظاً علي حركة المقاولات في المشروعات الجديدة بعد الاستقرار النسبي للأوضاع السياسية والاقتصادية.
قال أن العديد من المستثمرين كان ينتظر بفارغ الصبر بوادر هذا الاستقرار لكي يقوم بضخ استثمارات جديدة بعد احساسهم بالاستقرار.
وفي النهاية يؤكد المهندس محمود سعدون رئيس الشركة القومية للأسمنت. أن معدلات البيع للأسمنت في الشتاء أقل منه في شهور الصيف. اشار إلي أن متوسط البيع اليومي تراجع إلي نحو 9 آلاف طن مقابل 12 ألف طن في أوقات الذروة.
أضاف أن الشركة تبذل جهوداً غير عادية لتوجيه الأسعار نحو الأنخفاض في السوق.. من خلال الاستمرار في البيع بمستويات سعرية أقل من المصانع الأجنبية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس