عرض مشاركة واحدة
قديم 12-02-2013, 09:24 AM   #15765
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-02-2013 الساعة : 09:24 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد المهندس علاء عبدالكريم رئيس الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات علي تطوير منظومة المعامل بالهيئة بأحدث الأجهزة وانشاء معامل جديدة لفحص السلع الصناعية والغذائية المستوردة بهدف الحفاظ علي سلامة المواطن من السلع منتهية الصلاحية والضارة بصحة المواطن.
قال ان المعامل الجديدة التي بدأت نشاطها منها معامل اختبارات الأمان للعب الأطفال بمطار القاهرة الدولي ومعمل اختبارات الأثاث والاخشاب والملابس الجاهزة بميناء دمياط ومعمل اختبارات كابلات الجهد المنخفض والأحذية والجلود بميناء الأدبية بالسويس ومعمل تيل الفرامل بالقاهرة ومعمل المنسوجات بالقاهرة والدخيلة.
أكد رئيس الهيئة انه في حالة رفض أية سلعة غذائية من الأجهزة الرقابية المعنية سواء معامل هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات أو الصحة أو الحجر البيطري والزراعة والطاقة النووية يتم رفض دخول السلعة مباشرة واعادة تصديرها علي نفقسة المستورد أو اعدامها علي نفقة المستورد.
أوضح في حالة رفض الرسالة الصناعية لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية أو العالمية يعاد تصدير الصفقة علي حساب المستورد مرة ثانية أو منحه فرصة لاعادة اختبار الرسالة بعد تقديم طلب إلي لجنة التظلمات بالهيئة بهدف اعادة الفحص وان هناك بعض الرسائل يتم الموافقة علي دخولها مرة ثانية بعد تغيير بعض البيانات الخارجية علي المعدات أو اصلاح البيانات اما اذا كانت المعدات غير صالحة أو بها عيوب فنية يعاد تصديرها علي نفقة المستورد.
أضاف أن لجنة التظلمات بالهيئة فحصت تظلمات 2063 رسالة متنوعة ما بين رسائل غذائية وصناعية حيث رفضت خلال شهرين دخول 136 رسالة من الواردات شملت سلعا غذائية وصناعية بعدم مطابقتها للمواصفات القياسية ولا تصلح للاستخدام الآدمي ولم تتوافر فيها البيانات المطلوبة وفقا للائحة الاستيراد والتصدير بينما وافقت علي سير الاجراءات بيانات اعادة سحب عينات ل 1927 متنوعة ما بين سلع غذائية وصناعية.
أشار الي انه تم رفض 103 رسائل من اجمالي الرسائل.
اضاف ان الهيئة تقوم ايضا بعقد لجان فرز وتحكيم للقمح والذرة الشامية والأرز التمويني برئاسة هيئة علي الصادرات والواردات وعضوية التموين والجهات الموردة وذلك خلال الفترة من يناير من العام الجاري وحتي 19 أكتوبر الماضي حيث تم فحص 5 ملايين و819 و786 طنا علي القمح وان الهيئة قامت بفحص وقبول 485 ألفاً و162 طن أرز أبيض تمويني.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس