عرض مشاركة واحدة
قديم 12-02-2013, 09:25 AM   #15767
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-02-2013 الساعة : 09:25 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية ان قرار فتح باب استيراد أجزاء الدواجن من دول الاتحاد الأوروبي سيساهم في تدمير صناعة الدواجن في مصر حيث سيتم الاعتماد علي ما يتم استيراده من أجزاء بأسعار منخفضة نسبيا عن المنتج محليا نظرا لأن ما يتم تصديره إلي مصر والدول النامية هو ما يفيض عن حاجة الدول الأوروبية ولا يتم استخدامه في هذه الدول ولذلك اتسمت بأسعارها المنخفضة مما ترتب عليه اغلاق عدد كبير من المزارع بعد زيادة الاقبال علي المستورد والاعتماد عليه.
أوضح عبدالعزيز ان القرار يعتبر خروجا بشكل غير طبيعي لاستثمارات تبلغ حوالي 25 مليار جنيه وهي الفاتورة الاستثمارية للثروة الداجنة في مصر بالإضافة إلي تهديد كبير لحوالي 2 مليون عامل في هذا المجال مشددا علي ضرورة تدخل وزيري التجارة والصناعة والزراعة في التراجع عن قرار فتح باب استيراد أجزاء الدواجن.
أشار إلي انه يتم حاليا محاولات عديدة للاستفتاء من حوالي 35 مليون طن مخلفات مزارع لاستخدامها كعلف للدواجن. مشيرا إلي أن ارتفاع أسعار الأعلاف أدي إلي زيادة سعر الدواجن والبيض خلال الفترة الماضية حيث وصل سعر الطن إلي 3950 جنيها مرشحة للزيادة خلال الفترة المقبلة بسبب عدم توفير الدعم المناسب للعلف موضحا ان استغلال مخلفات الزراعة سيساهم في تخفيض أسعار العلف بنسبة ستتراوح من 40% إلي 50% وهو الأمر الذي سيؤدي إلي تخفيض أسعار الدواجن والكتاكيت المستخدمة في التربية خلال الفترة المقبلة.
أضاف ان الشعبة لديها خطة واضحة لمضاعفة انتاج الثروة الداجنة في مصر حتي تتناسب مع الزيادة الملحوظة في عدد السكان حيث باتت الكميات المتوفرة حاليا لا تغطي الاحتياجات الفعلية للمستهلكين في ظل الارتفاع الملحوظ في أسعار اللحوم والأسماك وهو الأمر الذي ساهم في زيادة نسبة الاقبال عليها كبديل غذائي بسعر متوسط.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628938
طالب السيد بضرورة تسهيل إجراءات منح تراخيص المزارع واعتماد المزارع الحالية من أجل انضباط المنظومة الانتاجية وتوفير الكميات التي تحتاجها الأسواق في ظل انخفاض الكميات المعروضة بعد اغلاق عدد كبير من المزارع خلال الفترة الماضية بسبب سوء الأحوال الاقتصادية وارتفاع أسعار الأعلاف فضلا عن زيادة الاجراءات التعقيدية في منح التراخيص وعدم الاهتمام بتنمية الثروة الداجنة في مصر. مشيرا إلي ان صناعة الدواجن في مصر أوشكت علي الاختفاء بسبب الاعتماد علي المستورد والتشدد في تراخيص المزارع.
أعلنت شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية اقامة مؤتمر الحفاظ علي الثروة الداجنة في مصر وتنميتها خلال ديسمبر المقبل. وقال عبدالعزيز السيد رئيس الشعبة ان المؤتمر سيحضره وزير الزراعة والتجارة والصناعة من أجل مناقشة المشكلات التي تعاني منها صناعة الدواجن في مصر وتسببت في زيادة أسعار الدواجن بشكل مستمر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس