عرض مشاركة واحدة
قديم 12-02-2013, 10:42 AM   #15791
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-02-2013 الساعة : 10:42 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
كشف شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن تعديل قرار تنظيم عمليات قيد وتداول أسهم الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية الذى أقره مجلس إدارة الهيئة مؤخرا، يتعلق باشتراط ألا تزيد نسبة الأصول غير الملموسة على %50 من إجمالى حقوق الملكية.

وضرب مثالا على تلك الأصول غير الملموسة بحقوق الملكية الفكرية، وأوضح أن هذا التعديل جاء للحفاظ على حقوق المستثمرين، حيث إن تلك الأصول يصعب تقييمها وفى بعض الحالات تتضخم أصول الشركة بسببها. كانت الهيئة تشترط ألا تقل نسبة الأصول الملموسة عن %50 من إجمالى حقوق الملكية الفكرية فى الشركة طبقا لآخر 3 قوائم مالية سنوية سابقة على تقديم الطلب للهيئة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628968

كما كشف سامى عن أن التعديل يتعلق أيضا بإلزام الشركات التى تزاول نشاط تأسيس الشركات التى تصدر أوراقا مالية بالالتزام بمعايير عدم الممانعة للقيد فى البورصة عند امتلاكها حصص أغلبية - أعلى من %50 - بالشركات التابعة لها.

من جانب آخر، قال سامى إنه جار التنسيق لعقد اجتماع ثان لمناقشة تنشيط السوق الثانوية للسندات مع جميع الأطراف المعنية، ولفت الى أنه سيتم عرض تعديلات صناديق الاستثمار على مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية خلال الاجتماع المقبل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس