عرض مشاركة واحدة
قديم 12-02-2013, 12:13 PM   #15799
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-02-2013 الساعة : 12:13 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أصدرت محكمة القاهرة الاقتصادية حكمًا لأول مرة يقضي برفض دعوى أقامها تاجر يطالب بإفلاس نفسه، بعدما حاصرته الديون ويرغب في الخروج من السوق لعجزه عن السداد.

ورفضت المحكمة دعوى صاحب ومدير مكتب "الحاتم" للمقاولات يطالب بإشهار إفلاسه ووضع الأختام علي جميع أمواله وممتلكاته ونشر الحكم فور صدوره بإحدى الصحف القومية وتحديد يوم 30 مايو 2013 تاريخًا للتوقف عن السداد.

عللت المحكمة أسباب حكمهاأن المشرع في المادة 553 من قانون التجارة نص على أن الإفلاس قد يكون بناءً على طلب التاجر أوأحد الدائنين، وإذا طلب التاجر إفلاس نفسه فيجب أن يكون ذلك خلال 15 يومًا من تاريخ توقفه عن الدفع وأن يودع طلب الإفلاس بصحيفة تودع قلم كتاب المحكمة يذكر فيهاأسباب الإفلاس ويرفق معها صورة من أخر ميزانية وحساب الأرباح والخسائر ولبيان إجمالي المصروفات الشخصية عن العامين السابقين على تقديم طلب الإفلاس أو عن فترة اشتغاله بالتجارة إذا كانت أقل من ذلك.

واشترطت أن يقدم بيانًا تفصيليًا بما يملكه من عقارات ومنقولات وقيمتها التقريبية في تاريخ التوقف عن الدفع وكذلك المبالغ النقدية المودعة باسمه لدى البنوك سواء في مصر أو خارجها، وأوجب المشرع أيضًا على التاجر الراغب إفلاس نفسه أن يقدم أسماء الدائنين والمدينين وعناوينهم ومقدار الحقوق والتأمينات الضامنة لهم.

وأوضحت المحكمة أن المشرع اشترط بيانًا بالاحتجاجات التي حررت ضد التاجر خلال العامين السابقين على تقديم طلب الإفلاس، وألزم المشرع مثل هذا التاجر بأن يقوم بالتوقيع علي جميع المستندات المقدمة منه للمحكمة، بل إذا كانت الشركة المراد إفلاسها "مساهمة" فلابد أن يؤخذ رأي الأغلبية من المساهمين الشركاء بالشركةالمراد إفلاسها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628977

وقرر صاحب المكتب أنه حصل على قرض 4 ملايين جنيه وقام برهن "كسارة" بمشتملاتها لاستغلالها في أعمال المحاجر ثم فوجيء بإلغاء الترخيص للمحجر، وقام البنك بمطالبته بمديونية قيمتها 23 مليونًا و689 ألف جنيه واستجابت المحكمة لطلبات البنك مما دعاه إلى أن يتقدم للمحكمة لإفلاس نفسه وشركته، لكن المحكمة برئاسة المستشار أشرف الكفراوي رفضت.

كان عبدالجابر عبدالحليم، مدير مكتب "الحاتم"، قد أقام دعوى اختصم فيها البنك الأهلي المصري وبنك فيصل الإسلامي، وطالب فيها بإفلاسه، لكن المحكمةأصدرت حكمها المتقدم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس