عرض مشاركة واحدة
قديم 12-03-2013, 09:27 AM   #15814
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-03-2013 الساعة : 09:27 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

و افقت وزارة التجارة و الصناعة على مطلب ممثلى قطاع الغزل و النسيج الخاص بتوفير دعم قدره 200 مليون جنيه لتمويل شراء المغازل المحلية لمليون قنطار من الاصناف المصرية تتمثل 50% من انتاجية العام الحالى .
قال عبد العزيز عامر ، نائب رئيس لجنة تنظيم تجارة القطن بالداخل ، فى تصريحات لـ المال عقب اجتماع مستشار وزير التجارة و الصناعة سيد ابو القمصان ، امس ، مع عدد من ممثلى قطاع الغزل و النسيج ، ان الوزارة سترفع مذكرة رسمية للدكتور حازم الببلاوى ، رئيس مجلس الوزراء ، تطالبه بصرف دعم قدره 200 مليون جنيه ، لتمويل تسلم المغازل المحلية لمليون قنطار من الاقطان المصرية ، و ذلك لاصناف ثلاثة هى : جيزة 86 ، جيزة 90 و جيزة 80 .
و اضاف انه تم الاتفاق على استبعاد الاصناف الطويلة الممتازة جيزة 88 من الدعم .
و اوضح عامر ان صرف الدعم للمغازل المحلية ، سيتضمن شرط تسلم الاقطان الشعر من شركات تجارة الاقطان ، باسعار لاتقل عن 1270 جنيها للقنطار الشعر ، لصنف جيزة 86 لتغطية الاسعار التى التى تسلم بها التجار الاقطان من المزارعين و تراوحت بين 1650 و1700 جنيه للقنطار الزهر القطن قبل حلجه و نزع البذور منه .
و قال عامر ان اللجنة ستعقد اجتماعات لاحقة لتحديد اسعار شراء المغازل المحلية لاصناف و جه قبلى ، و التى تضم صنفة جيزة 80 و جيزة 90 ، بعد الاتفاق مع جميع الاطراف على اسعار الشراء صنف جيزة 86 متوقعا عدم صرف الدعم باثر رجعى على تسليم المغازل المحلية فى اقطان مصرية منذ بداية العام الحالى .
و بلغ تسليم المغازل المحلية من الاقطان المصرية خلال الموسم الحالى 2013 /2014 نحو 49 الفا و 621 قنطارا من اجمالى 2.2 مليون قنطار يمثل المعروض من الاقطان خلال الموسم التسويقى الحالى ، بواقع 2 مليون قنطار انتاجية منتوقعة هذا العام ، و 286 الف قنطار فضله مخزون من الموسم الماضى .
و اضاف عامر ان اجمالى ما تم التعاقد عليه من اقطان الموسم التسويقى الحالى – سواء تسليم المغازل المحلية او تعاقدات تصدير ، بلغ 317.7 الف قنطار ، و ما يتبقى من اقطان للموسم الحالى يبلغ 1.8 مليون قنطار .
و اشار الى ان المغازل المحلية ، توقفت عن تسليم الاقطان المصرية ، انتظارا لصدور قرار الدعم .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس