عرض مشاركة واحدة
قديم 12-03-2013, 09:40 AM   #15817
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-03-2013 الساعة : 09:40 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أ ش أ

عقد الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء، وزير الدولة للتعاون الدولي، عدة لقاءات مساء الإثنين مع المسئولين في البنك الأوروبى لإعادة التعمير والتنمية شملت سبل تعزيز التعاون مع البنك في عدة مجالات بخاصة المشاريع في قطاعات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والنقل والتعليم والصحة، مشددا على أن الهدف الأساسي للمرحلة الحالية هو تحويل مصر لدولة عمليات داخل البنك.

وقال الدكتور زياد بهاء الدين في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط إن لقاءه مع مجلس إدارة البنك الأوروبي كان مهما، مشيرا إلى أن مصر عضو في البنك منذ إنشائه في بداية التسعينات.

وأضاف أن البنك أنشئ في البداية لكي يكون الوسيلة لأوروبا الغربية والعالم لدعم دول أوروبا الشرقية بعد انهيار الاتحاد السوفيتي السابق.

وأوضح أنه خلال السنوات الماضية نمت هذه الدول وتطورت بدرجة سمحت لها بعدم الاعتماد على البنك، الأمر الذي دفع البنك للبحث عن مساعدة الدول المحيطة بأوروبا.

وأشار الوزير المصري إلى أن مصر من أكثر الدول المرشحة لكي تصبح شربكا رئيسيا للبنك في مشروعات التنمية في المستقبل.

وقال الدكتور زياد بهاء الدين إن البنك له مكتب في مصر, وان مجلس الوزراء اعتمد وجوده خلال الاسابيع القليلة الماضية، ومعظم نشاطه يتركز على التعاون مع القطاع الخاص، وهو ذراع الاتحاد الأوروبي لتمويل أنشطة القطاع الخاص، بالإضافة إلى تعاونه مع أجهزة الدولة في مشاريع البنية التحتية والمرافق.

وتابع بهاء الدين أن الخطوة الأهم هي أن مصر تقدمت بطلب لكي تصبح "دولة عمليات" وهي مرحلة متقدمة تتيح لمصر الحصول على كل التسهيلات والدعم الذي يمكن الحصول عليه من البنك.

وأوضح نائب رئيس الوزراء أن مرحلة دولة العمليات كانت قد بدأت بها الحكومة السابقة
لكنها توقفت في أعقاب الثورة، حيث رأى البنك أنه لن يتم التعامل مع أية دولة حتى
يستقر الوضع السياسي بها, وتم الاتفاق على معاودة الحوار في هذا الموضوع بعد الاستفتاء
على الدستور.

وأكد بهاء الدين أن الأمر المهم حاليا هو التركيز على الانتهاء من تحول مصر الى دولة
عمليات لأن ذلك يجعل كل إمكانيات البنك متاحة لمصر, مشيرا الى ان البنك يجري حاليا مفاوضات مع القطاع الخاص بشأن مشروعات في عام 2014 باجمالي استثمارات يصل إلى 158 مليون يورو, الا ان ذلك لايزال بحاجة لإقناعهم بأن مصر تحرز تقدما في ناحية الاستقرار السياسي, مشددا على ان الانتهاء من مسودة الدستور خطوة مهمة لكن الأهم منها هو الاستفتاء عليه.

وأوضح أن البنك يركز على مشروعات البنية التحتية في مصر بخاصة الصرف الصحي والنقل
بالإضافة إلى الصناعات التي تقوم على الإنتاج الزراعي وقطاع تكنولوجيا المعلومات
وقطاع العقارات والسياحة بالإضافة إلى الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة البنك الأوروبي سير سوما شاكرابارتي بعد لقائه بهاء الدين إن البنك ملتزم بدعم مصر ورجال الأعمال المصريين من خلال الاشتراك المتواصل في مشاريع القطاع الخاص وتعزيز الاستثمارات من خلال المساعدة التقنية التي تفيد الشعب المصرى.

يذكر أن البنك يسهم حاليا في عدة مشروعات بمصر منها مشروع محطة كهرباء الشباب بمبلغ 165 مليون دولار, ومشروع محطة كهرباء غرب دمياط بمبلغ 25 مليون دولار, ومشروع شبكة الصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ بمبلغ 55 مليون دولار, ومشروع تطوير جراج جسر السويس بالقاهرة بمبلغ 40 مليون يورو.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس