عرض مشاركة واحدة
قديم 12-04-2013, 09:53 AM   #15858
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-04-2013 الساعة : 09:53 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- كشف حسن القلا رئيس مجلس ادارة شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية ان شركته انتهت بالكامل من ارساء الخرسانات فى المرحلة الاولى لجامعة بدر وسيتم البدء فى اعمال التشطيب لافتا الى ان اجمالى ما تم ضخه خلال المرحلة بلغ 30 مليون جم حتى الان دون حساب قيمة الارض .
اوضح القلا فى تصريحات خاصة للمال ان المرحلة الاولى من الجامعة تتكون من 7 مبان مخصصة لكليات طب الفم والاسنان والعلاج الطبيعى والصيدلة والتمريض والعلوم المالية والادارية اضافة الى المبنى الادارى الرئيسى واخر للانشطة الطلابية متوقعا الانتهاء من المرحلة الاولى قبل اغسطس 2014 .
لفت الى ان اجمالى الاستثمارات المرصودة للمرحلة الاولى يبلغ 170 مليون جم ويتم تمويلها ذاتيا وهو ما يزيد من المصروفات التمويلية التى تتحملها الشركة والتى بلغت 12.981 مليون جم خلال الشهور التسعة الاولى من 2013 مقابل 8.022 مليون جم خلال الفترة نفسها من 2012 .
فى سياق متصل لفت القلا الى ان شركته تنتظر الحصول على الشريحة الثانية من قرض مؤسسة التمويل الدولية ifc خلال الاسبوع الاول من ديسمبر وتبلغ قيمة الشريحة 4 ملايين دولار مع العلم بان الشركة حصلت على الشريحة الاولى بقيمة 7 ملايين دولار فبراير الماضى وتصل القيمة الاجمالية للقرض الى 15 مليون دولار .
اظهرت نتائج اعمال الشركة خلال الشهور التسعة الاولى من العام الحالى تحقيق صافى ربح 22.882 مليون جم مقارنة ب 18.786 مليون جم خلال الفترة المماثلة من 2012 .
برر القلا نمو الارباح بزيادة عدد الطلاب المقيدين بمدارس الشركة اضافة الى استغلال كل الطاقات بالفصول والحد من ارتفاع التكاليف فضلا عن تحصيل ايرادات بقيمة 1.9 مليون جم نظير الاستحواذ بالكامل على مدرسة عثمان بن عفان بمدينة الرحاب .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629080
بلغت الايرادات 106.388 مليون جم خلال الفترة المنتهية من 2013 مقابل 88.510 مليون جم خلال الفترة نفسها من 2012 وساهمت ايرادات الخدمات التعليمية فيها بقيمة 91 مليون جم .
كما شدد على ان الشركة تركز حاليا على استكمال اعمال التشطيب بمدرستى الشروق الجديدة والاسكندرية تمهيدا للحاق بالعام الدراسى 2015-2016 متوقعا افتتاح المدرستين وبدء قبول الطلاب سبتمبر 2015 .
اكد ان الشركة ستفتح مدرستى المنيا وجنوب مدينة نصر خلال العام الدراسى المقبل بداية سبتمبر 2014 بعد الانتهاء من اعمال الانشاء والتشطيب موضحا ان التكلفة الاستثمارية لكل مدرسة تبلغ 25 مليون جم .
اوضح ان الشركة ما زالت تفضل احتجاز مشروعها العقارى بمنطقة المقطم والمكون من 10 عمارات سكنية لحين تحسن السوق العقارية بهدف زيادة ربحية الوحدات .
على صعيد خطوات اعادة هيكلة الشركة اشار رئيس مجلس ادارة القاهرة للاستثمار الى ان شركته مستمرة فى المفاوضات مع شركات الاستشارات المالية لاختيار افضل العروض المقدمة الا ان الاوضاع التى تشهدها البلاد تحد من السرعة فى التنفيذ .
ترغب القاهرة للاستثمار فى التحول لشركة قابضة يتم ادراج 6 شركات تابعة لها وتعمل بقطاعات الاستثمارات فى المدارس والعقارات والصحة والخدمات البترولية وادارة جامعة بدر .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس