عرض مشاركة واحدة
قديم 12-04-2013, 11:18 AM   #15875
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-04-2013 الساعة : 11:18 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أسندت الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الكهرباء والطاقة، تنفيذ مشروعات طاقة متجددة «شمسية ورياح»، لشركة مصدر الإماراتية، بإجمالى تكلفة يصل إلى 710 ملايين دولار، نصيب مصر منها 280 مليون دولار، والإمارات 150 مليون دولار، وشركة مصدر 280 مليون دولار.

وكشف مصدر رفيع بوزارة الكهرباء والطاقة فى تصريحات لـ«المال»، أنه تم إسناد مشروعات للطاقة الشمسية بقيمة 150 مليون دولار، لصالح شركة مصدر الإماراتية، وتتمثل تلك المشروعات فى تنفيذ محطات طاقة شمسية بتمويل إماراتى كامل منها محطة بقرية سيوة بقدرة 20 ميجاوات باستثمارات 100 مليون جنيه فى فترة تتراوح بين 4 و6 أشهر وتشكيل مجموعات عمل فنية ومالية لوضع آليات تنفيذ مشروع تزويد الكهرباء للقرى غير المرتبطة بالشبكة الكهربائية.

وقال المصدر إنه سيتم إنشاء مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 10 ميجاوات بمنطقة حلايب وشلاتين بمنحة إماراتية تصل إلى 60 مليون جنيه، بالإضافة إلى محطة شمسية أخرى يتم تحديد مكانها حاليًا، بقدرة 20 ميجاوات.

من جانب آخر، قال المهندس جابر الدسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، إن شركة «مصدر» بدأت بالفعل تنفيذ مشروعات طاقة شمسية بمنطقة سيوة، والتى تضم 60 قرية وتجمعًا سكنيًا، لافتًا إلى أن قائمة التجمعات المرشحة للاستفادة من المشروعات تضم مناطق أبورمادة، وإبرة، ورأس حددية بحلايب وشلاتين، وتجمعات سكنية فى مرسى علم، ورأس غارب، وسانت كاترين، ووادى سلام جنوب سيناء، والقصير، وأبووقاد بالبحر الأحمر، و8 قرى بمحافظة الوادى الجديد، منها 5 تجمعات بقرية الفرافرة إلى جانب قرية الزيات بمنطقة بلاط وقريتين بمنطقة باريس و12 قرية بالواحات البحرية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629097

وأضاف أنه تم تقسيم التجمعات إلى 3 مجموعات، تضم الأولى إنارة المناطق المحرومة تمامًا من الكهرباء، وتشمل 11 تجمعًا، ويتراوح عدد المنازل بكل منها بين 15 و80 منزلاً، وكذلك إنارة التجمعات والقرى التى يتم إمدادها بالتغذية الكهربائية باستخدام وحدات توليد الديزل من 6 إلى 8 ساعات يوميًا، والبالغة حوالى 50 تجمعًا وقرية كمجموعة ثانية، كما تمثلت المجموعة الثالثة فى المناطق التى تتم إنارتها على مدار 24 ساعة بوحدات الديزل مثل واحة سيوة.

وأشار إلى أن هناك مشروعًا لطاقة الرياح بقدرة 200 ميجاوات بخليج السويس بتكلفة تصل إلى 560 مليون دولار، ستقوم شركة مصدر الإماراتية بتنفيذ المشروع على أن يتحمل الجانب الإماراتى 280 مليون دولار، وتتحمل هيئة الطاقة المتجددة 280 مليون دولار.

وأوضح أنه جار الانتهاء من الموافقات الإماراتية تمهيدًا لإنشاء أول شركة مصرية إماراتية، لتنفيذ مشروعات طاقة رياح، على أن يتم تمويل المشروعات مناصفة بين هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وشركة مصدر، متوقعًا تأسيس الشركة بداية عام 2014.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس