عرض مشاركة واحدة
قديم 12-04-2013, 11:21 AM   #15876
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-04-2013 الساعة : 11:21 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

عقدت محافظة الإسكندرية اجتماعا مؤخرا مع الوحدة المركزية للشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية برئاسة عاطر حنورة، وعرضت عليها العديد من المشروعات التى تستعد المحافظة لطرحها بداية العام المقبل.

قال اللواء طارق المهدى، محافظ الإسكندرية، إن هناك 12 مشروعا سيتم عرضها على مستثمرين إماراتيين فى مؤتمر يتم عقده بالمحافظة خلال الشهر الحالى.

وكشف عاطر حنورة أن «الإسكندرية» استضافت وحدة الشراكة مع القطاع الخاص لعرض عدد من المشروعات وطرحها خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى أن المحافظة رأت أن يتم عرض تلك المشروعات على الوحدة بوزارة المالية لدراسة ماهية الطريقة التى يمكن طرحها على القطاع الخاص، تمهيدا لعملية الطرح بداية العام المقبل.

ولفت حنورة الى أن الوحدة اطلعت على تفاصيل تلك المشروعات، ومن المقرر دراستها واختيار ما ينطبق على شروط المشروعات التى تطرح من خلال الوحدة المركزية للشراكة مع القطاع الخاص من عدمه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629098

ورجح اختيار مشروعات بالطاقة النظيفة بـ«الإسكندرية» كإنارة الشوارع بالطاقة الشمسية نظرا لغلبة طرح تلك المشروعات عالميا من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة الى مشروعات سياحية أخرى طرحت على الوحدة بجانب إنشاء مدارس ومشروعات محطات مياه شرب وصرف صحى.

وأوضح أن المشروعات التى تعد جاهزة للطرح حاليا من خلال الوحدة مشروع تطوير وتوسيع ميناء سفاجا الصناعى بحيث يضم أنشطة جديدة بخلاف تصدير مادة الفوسفات الخام مثل تصدير الفوسفات المصنع وتصدير واستيراد الغاز وصيانة وإصلاح السفن، كما أنه تم طرح محطة الصرف الصحى بأبورواش خلال الفترة الأخيرة، وجار تلقى العروض حاليا.

من جانبه أكد محافظ الإسكندرية أن استغلال مساحة أرض كوتة لإقامة فندق سياحى 7 نجوم من المشروعات التى تم طرحها على الوحدة، بالإضافة الى استغلال مساحة كازينو السرايا لإقامة فندق سياحى 7 نجوم وإنشاء جراج متعدد الطوابق بالمنشية «جراج المتحدة» وإقامة مدينة ترفيهية متكاملة على غرار «ديزنى لاند» ومشروعات صرف صحى ومياه شرب.

وقال إن من بين المشروعات أيضا استغلال أرض المعارض وأرض الغابة الترفيهية وإنشاء القرية العربية وإقامة القرية الأوليمبية وتطوير جراج بجوار سانت كاترين

وكشف عن أن المحافظة طرحت أيضا على وحدة وزارة المالية مشروعى ربط ميناءى الإسكندرية والدخيلة بالطريق الدولى لتخفيف التكدس المرورى بوسط مدينة الإسكندرية بتكلفة استثمارية نصف مليار جنيه، ومن المنتظر موافقة المحافظة على المشروعات التى سيتم طرحها بتلك الطريقة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس