عرض مشاركة واحدة
قديم 12-04-2013, 10:58 AM   #15881
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-04-2013 الساعة : 10:58 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
تستعد الحكومة المصرية لتسلم 10.75 مليون دولار من أرباح مشروع ذهب السكرى قبل نهاية الأسبوع الحالى، وتنتظر شركة السكرى تحويل قيمة الذهب الذى تم بيعه فى كندا لحسابها ببنكى «cib » و«hsbc » لتوريد الدفعة الجديدة من الأرباح لحساب هيئة الثروة المعدنية.

وكشف الدكتور مصطفى القاضى، رئيس مجلس إدارة «السكرى»، أن الشركة تعهدت لهيئة الثروة المعدنية بتحويل حصة جديدة من الأرباح قبل نهاية الأسبوع الحالى رغم الخلافات المحاسبية الحالية حول اعتماد المصروفات، والتى وصلت إلى 1.7 مليار دولار منذ بدء التشغيل فى 2010 حتى الآن.

وقال القاضى لـ«المال» إن شركة سانتامين وافقت على توريد حصة جديدة من أرباح «السكرى» للحكومة المصرية قبل الموعد الرسمى المحدد لاقتسام الإنتاج، ليرتفع إجمالى الأرباح الموردة للجانب المصرى إلى 18.95 مليون دولار، حيث إن «المعدنية» تسلمت أولى حصص الأرباح بقيمة 8.2 مليون دولار فى مارس الماضى.

وأضاف أن سبب الخلافات المحاسبية القائمة حالياً تفسيرات خاطئة للاتفاقية من قبل المحاسبين بهيئة الثروة المعدنية، مما أدى إلى طلب «سانتامين» الاستعانة بمكتب محاسبة قانونى عالمى لفض الخلافات ودراسة الاتفاقية لاعتماد المصروفات الفعلية.

وأوضح أن هيئة الثروة المعدنية تصر على اعتماد ما يتراوح بين 500 و600 مليون دولار فقط من إجمالى المصروفات، مشيراً إلى أن هيئة الثروة المعدنية رفضت طلب «سانتامين» وأصرت على اللجوء إلى الجهاز المركزى للمحاسبات وخبراء هيئة البترول والثروة المعدنية، وحتى الآن مازال الخلاف قائماً بين الشركة والهيئة، نافياً تأثير تلك الخلافات على الإنتاج، والذى وصل حالياً إلى 30 طناً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس