عرض مشاركة واحدة
قديم 12-04-2013, 11:59 AM   #15882
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-04-2013 الساعة : 11:59 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف رضوان سلام رئيس مجلس إدارة شركة «سمارت» للطيران عن مفاوضات تجريها وزارة السياحة مع الشركة لتشغيل 8 خطوط خارجية خلال الفترة المقبلة إلى بعض دول مجلس التعاون الخليجى، مشيراً إلى أن الخطوط الجديدة تنطلق من مطارى شرم الشيخ والغردقة الدوليين إلى مطارات جدة والرياض بالسعودية والكويت وعمان ودبى بالإمارات .

وأوضح سلام فى تصريحات لـ«المال» أن السياحة ستتولى التسويق للخطوط بالإضافة إلى تقديم دعم إلى شركة سمارت فى الخطوط التى لن يغطى تشغيلها حجم التكاليف، لافتاً إلى وجود مفاوضات مع السياحة أيضاً لتشغيل 6 خطوط داخلية تنطلق من مطارات طابا وشرم الشيخ والغردقة إلى مطارى الأقصر وأسوان بهدف تنشيط السياحة الداخلية.

وأشار إلى وصول الجانبين إلى اتفاق يحتم على الشركة اللجوء إلى أحد الخيارين إما تأجير طائرة جديدة وإما الإسراع بشراء 3 طائرات تسعى الشركة من خلالها إلى زيادة حجم أسطولها .

غير أن سلام لفت إلى تأجيل الشركة تشغيل 3 خطوط خارجية إلى السعودية ولبنان وتركيا إلى منتصف العام المقبل 2014، مشيراً إلى سعى الشركة إلى شراء 3 طائرات جديدة مقدراً أعداد الطائرات لدى سمارت خلال الفترة الحالية بـ8 طائرات جميعها من الطرازات الحديثة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629105

جدير بالذكر أن أسطول الطائرات لدى الشركة يتضمن 5 طائرات يتم استئجارها من قبل رجال الأعمال منها 2 يتم استخدامهما فى الإسعاف الطائر، علماً بأن لديهما وحدات رعاية مركزة سعة كل منها 10 ركاب فقط وطائرة اختبارات الملاحة الجوية على الخطوط الداخلية معدة وفقاً للمعايير العالمية.

وفى سياق متصل كشف سلام عن تنافس الشركة فى 3 مناقصات لتشغيل طائرة اختبارات الملاحة الجوية خارجيا منها الإمارات وسلطنة عمان، متوقعاً أن يساهم الفوز بالمناقصات فى تحصيل إيرادات تقدر بـ 2.5 مليون دولار مشيراً إلى تأجير الطائرة بأسعار تنافسية تبلغ 800 ألف دولار فيما تستأجر المطارات العربية الطائرة نفسها من الخارج بمليون دولار.

ولفت إلى أن الشركة لديها جدول تشغيل طائرة الاختبارات محلياً، موضحاً أن ديسمبر الحالى سيشهد أول تشغيل لطائرة الاختبارات فى مطارات داخلية مشدداً على جاهزية الطائرة لإجراء الاختبارات .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس