عرض مشاركة واحدة
قديم 12-04-2013, 01:17 PM   #15892
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-04-2013 الساعة : 01:17 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال المهندس يحيى مشالى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية إن الشركة ستتفاوض مع الشركات الخليجية للمساهمة فى مشروعين بقيمة 650 مليون دولار.

وأوضح أن المشروع الأول يتعلق بإقامة مجمع لكربونات الصوديوم بمحافظة الاسكندرية بتكلفة استثمارية مقدرة بحوالى 300 مليون دولار.

وأضاف مشالى أن شركة «الأهلى كابيتال» التابعة للبنك الأهلى المصرى تتولى إعداد دراسات الجدوى اللازمة للمشروع، مشيراً إلى أنه يضم تحالفًا لعدد من الشركات المحلية بينها «راكتا» و«أبوقير» للأسمدة، بالاضافة إلى شركات الملاحات التابعة.

وستساهم «راكتا» بحوالى 80 فدانًا فيما ستوفر «أبوقير» تدبير مدخلات الأمونيا وأكسيد الكربون وستساهم شركتا «المكس» و«النصر» بالملح.

وأكد أن جميع عناصر الإنتاج اللازمة للمشروع متوافرة، لافتاً إلى أن «القابضة الكيماوية» ستدعو الشركات الخليجية إلى المشاركة فى رأسمال الكيان الجديد الذى سيتم تأسيسه لتنفيذ المشروع.

وقال رئيس مجلس إدارة «القابضة الكيماوية» إن الشركة ستعرض أيضا على الشركات الخليجية المساهمة فى رأسمال الشركة الجديدة، لإقامة مصنع لإنتاج إطارات السيارات بتكلفة استثمارية 350 مليون دولار بالاسكندرية.

وأكد مشالى أن دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروع جاهزة خاصة ان شركة النقل والهندسة التابعة، التى ستساهم بحوالى %60 فى رأسمال الشركة دخلت فى مفاوضات طويلة مع شركة مالتى استيرادا الإندونسية للمشاركة فى المشروع، ولكن عدم استقرار الأوضاع الأمنية والاقتصادية منذ ثورة 25 يناير أدى إلى تجمد المفاوضات، وأبلغت «مالتى استيراد» وزارة الاستثمار بوقف المفاوضات مؤقتاً لحين استقرار الأوضاع الداخلية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629132

وأكد رئيس مجلس إدارة «القابضة الكيماوية» أن الشركة لا تمانع فى دخول أكثر من شريك، بالاضافة إلى «مالتى استيرادًا» فى رأسمال الشركة الجديدة، مشيرًا إلى أن «النقل والهندسة» لا يمكنها البدء فى تنفيذ المشروع دون وجود شريك أجنبى يمتلك الخبرة التكنولوجية العالية.

ويستهدف مشروع إطارات السيارات إنتاج ما يقرب من 3 ملايين إطار سنوياً %80 منها تخصص للأسواق الخارجية، ويشار إلى أن بنك مصر هو المستشار المالى للمشروع، وأعرب البنك عن المشاركة فى تدبير جزء من تمويل المشروع.

واستبعد رئيس مجلس إدارة «القابضة الكيماوية» الدخول فى شراكة لاقامة مصانع للأسمدة.

وتعتبر «القابضة الكيماوية» أبرز شركات قطاع الأعمال العام القادرة على تحقيق ربحية، حيث أظهرت نتائج أعمالها خلال العام المالى الماضى 2013/2012، تحقيق صافى أرباح بقيمة 645 مليون جنيه مقارنة بـ550 مليونًا خلال العام المالى 2012/2011 بمعدل نمو بلغ %17.7.

ويتبع «الكيماوية» نحو 23 شركة فى قطاعات الأسمدة، والأسمنت، والورق، والتجارة، والسجائر، وقطاع مستلزمات وسائل النقل والملح والاضاءة، ولدى الشركة خطة طموح لتنفيذ استثمارات بقيمة 2.1 مليار دولار فى 3 مشروعات لإنتاج الأسمدة، بالاضافة إلى استكمال خطط توفيق أوضاع شركة القومية للأسمنت بيئياً بعد ضخ 700 مليون جنيه، واستغلال أراضى شركة الشرقية للدخان بمحافظة الجيزة فى مشروع عقارى عملاق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس