عرض مشاركة واحدة
قديم 12-05-2013, 09:50 AM   #15902
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-05-2013 الساعة : 09:50 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

توقع هشام رامز محافظ البنك المركزى المصرى تدفق المزيد من موارد النقد الاجنبى من دول الخليج العربى خلال العام المقبل مشيرا الى ان هناك مفاوضات تجرى حاليا للحصول على منح ودعم للمنتجات البترولية وودائع جديدة لدى البنك المركزى الى جانب المفاوضات حول اصدار سندات مصرية رافضا الكشف عن اى اتفاقيات جديدة مع دول مجلس التعاون الخليجى خلال الفترة المقبلة .
شدد رامز فى تصريحات على هامش ملتقى الاستثمار المصرى الخليجى بالتعاون مع الامارات العربية المتحدة على ضرورة الا يعتمد الاقتصاد المصرى على المساعدات والمنح من الدول العربية بقدر العمل على تشجيع تدفق الاستثمارات الجديدة والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة داخل السوق بما يساعد على خلق فرص العمل ودفع معدلات النمو الاقتصادى .
ردا على سؤال المال حول توسع البنك المركزى فى طبع البنكنوت خلال الفترة الماضية اكد رامز ان طبع البنكنوت ياتى تلبية لاحتياجات السوق وتغطية عجز الموازنة العامة للدولة مشيرا الى ان تلك العملية تسير وفقا للمعدلات الطبيعية ولن تؤثر سلبا على مؤشرات التضخم داخل السوق .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629158
نفى محافظ البنك المركزى اعتزامه رد الوديعة التركية نظرا لان الاتفاقيات تنص على ردها مع استحقاق اجلها بعد 4 سنوات من تاريخ الايداع لافتا الى انتهاء المركزى من رد 3 مليار دولار من الوديعة القطرية مؤخرا .
توقع رامز تراجع ارصدة الاحتياطى من النقد الاجنبى خلال تعاملات شهر ديسمبر الحالى مع موافقة الحكومة على سداد 1.5 مليار دولار من المستحقات المتاخرة لشركات البترول وسداد دفعة بقيمة 500 مليون دولار من الوديعة القطرية على ان تتحسن المؤشرات مجددا فى 2014 .
اكد ان البنك المركزى يضع حاليا خطة للتدخل فى سوق الصرف عبر طرح مزاد استثنائى مرتقب للعملة الخضراء لمواجهة السوق السوداء التى سجلت نشاطا ملحوظا مؤخرا لافتا الى ان السوق الموازية مؤقتة وتنتهى بمجرد تدخل البنك المركزى فى الوقت المناسب واشار رامز الى ان قرار البنك المركزى رد وديعة حرب الخليج بقيمة 9 مليار دولار الى وزارة المالية جاء بناء على قرار جمهورى صدر مؤخرا لتحويل قيمة الوديعة بالجنيه الى وزارة المالية بعد ان جمدها الرئيس الاسبق محمد حسنى مبارك لاستخدامها فى اوقات الطوارىء .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس