عرض مشاركة واحدة
قديم 12-05-2013, 09:55 AM   #15904
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-05-2013 الساعة : 09:55 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

(الأناضول)

قال مسئول بارز فى وزارة الكهرباء المصرية، إن البنك التجارى الدولى، أحد أكبر المصارف التجارية فى مصر، قرر التخارج من الشركة الاستشارية لهندسة القوى الكهربائية "بجسكو" التابعة للوزارة، من خلال بيع حصته البالغة 20%.

وأضاف المسئول فى تصريح لمراسل وكالة الأناضول، أن الجمعية العمومية غير العادية للشركة، وافقت الأسبوع الماضى على طلب البنك وبيع حصته بمعرفته.

وبحسب المسئول، منحت الجمعية العمومية البنك فترة تصل إلى 90 يوما، اعتبارا من الخميس الماضى، للانتهاء من التفاوض مع المشترى، على أن يتم عرض الاتفاق النهائى على الجمعية العمومية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629161

وقال: "بدأ البنك بالفعل مفاوضات جادة مع فرع مجموعة الوادى للمنتجات الغذائية اللبنانية فى مصر لبيع الحصة".

كانت شركة "سعودى كونسلت انفستمنت" السعودية، قد استحوذت بداية الأسبوع الحالى على 20% من أسهم بجسكو، فيما اشترت مجموعة بلتون المصرية حصة مماثلة من أسهم الشركة.

وتصل قيمة العقدين، حسبما قال مسئول فى وزارة الكهرباء، يوم الجمعة الماضى، إلى 78 مليون جنيه ( 11.3 مليون دولار) بواقع 39 مليونا للعقد الواحد.

وتأسست شركة بجسكو عام 1993، وتعمل فى مجال الاستشارات الهندسة الخاصة بإدارة بناء محطات الكهرباء والمرافق المتصلة.

ويتوزع هيكل ملكية بجسكو بواقع 20% للشركة القابضة لكهرباء مصر و‏15% لهيئة المحطات النووية و‏5%‏ لشركة النظم للاستشارات والدراسات التابعة لقطاع الكهرباء، و‏20%‏ للبنك التجارى الدولى، و20% لسعودى كونسلت، و20% لمجموعة بلتون.

وكانت الشركة اشترت حصة شركة بكتل الأمريكية البالغة 40%، بمبلغ 70 مليون جنيه "بنظام أسهم الخزانة"، وتم سداد قيمة العملية على 3 دفعات، آخرها فى شهر أغسطس الماضى، وذلك بعد طلب بكتل التخارج من الشركة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس