عرض مشاركة واحدة
قديم 12-05-2013, 09:56 AM   #15905
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-05-2013 الساعة : 09:56 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد محمد المكاوى، العضو المنتدب لمجموعة «الفطيم العقارية»، أنه رغم تذبذب الأوضاع السياسية بمصر خلال السنوات الثلاث السابقة، فإن المجموعة استمرت فى تنفيذ مشروعاتها، كما أنشأت خمس شركات جديدة فى مجالات السيارات «تجميع سيارة دفع رباعى»، بالإضافة إلى شركات بيع التجزئة وشركة الفطيم الهندسية.

وقال المكاوى إن استمرار الشركة فى عملها، رغم تداعيات الثورة وملف التسوية وعدم حصول الشركة على توثيق لعقود الأرض الخاصة بالمشروع من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، يعكس الثقة التامة فى السوق المصرية، مشيرًا إلى أن القطاع العقارى ما زال يعانى آثار الأحداث السياسية، إلا أن النظرة المستقبلية واعدة وتحمل فرصًا استثمارية فى مجالات عدة، خاصة فى المشروعات التنموية المتكاملة والاستثمارات العقارية السياحية والتجارية والإدارية.

وأضاف أن الشركة تسعى جاهدة لاستكمال تنفيذ مشروعها الأكبر بالسوق المحلية «كايرو فيستيفال سيتى» باستثمارات تصل إلى 17 مليار جنيه، وقدر إجمالى التزامات الشركة حتى نهاية العام الحالى بنحو 7.2 مليار جنيه، تم الانتهاء من سداد نحو 6.8 مليار جنيه.

وأوضح المكاوى أن الشركة تخطط خلال عام 2014 المقبل، لطرح المرحلة الثانية من مشروع «كايرو فيستيفال»، والتى يصل حجم استثماراتها إلى 1.5 مليار جنيه، وتضم 5 مبان إدارية بإجمالى مساحات تصل إلى 60 ألف متر، وبتكلفة 500 مليون جنيه، بالإضافة إلى 600 فيلا، و2000 وحدة سكنية.

وتوقع أن تساهم المرحلة الثانية من المشروع فى توفير حوالى 3 آلاف فرصة عمل جديدة، ومن المنتظر الانتهاء من استصدار تراخيص المرحلة الثانية خلال الربع الأول من 2014، ولفت المكاوى إلى أن الشركة ستعيد طرح 3 مناقصات لتنفيذ أعمال بالمرحلة الثانية تتجاوز تكلفتها مليار جنيه، وتتضمن تنفيذ 250 وحدة سكنية، و150 فيلا، و5 مبان إدارية، كل منها فى مناقصة منفصلة، نظرًا لمرور عامين على الطرح الأول والذى تعطلت ترسيته على خلفية تعطل استخراج التراخيص.

يذكر أن الشركة تلقت 8 عروض فنية لتنفيذ المناقصة ومنها سياك، وأوراسكوم للإنشاءات و«acc ».

فى سياق مواز قال المكاوى إن شركته تقوم حاليًا بإعداد التصميمات الهندسية للجزء الفندقى بالمشروع، تمهيدًا لطرحه على المقاولين واختيار المشغل العالمى، ويضم فندقين، أحدهما 4 نجوم والآخر 5 نجوم، الأول بطاقة استيعابية 250 غرفة، والثانى بطاقة 400 غرفة، بتكلفة متوقعة 1.5 مليار جنيه، ويستغرق تنفيذهما عامين ونصف العام.

وأضاف أن الشركة ضخت نحو 3.3 مليار جنيه بمشروع كايرو فيستيفال سيتى، منذ اندلاع ثورة 25 يناير، وحتى الآن، ليصل إجمالى ما تم إنفاقه على المشروع إلى 7 مليارات جنيه، مما يعكس الثقة فى القطاع العقارى المصرى، وقدرته على تجاوز الأزمات، كما يأتى من منطلق رغبة الشركة فى إثبات جديتها والالتزام بتعاقدها مع الحكومة المصرية وعملائها.

وانتهت مجموعة الفطيم من تنفيذ «كايرو فيستيفال مول»، الذى يقام على مساحة 3 ملايين متر بالقاهرة الجديدة، ويضم مركزًا تجاريًا يوفر مساحات قابلة للتأجير تصل إلى 160 ألف متر، بالإضافة إلى مجموعة من الوحدات السكنية ما بين فيلات وشقق ومنطقة للفنادق وأخرى للأعمال تضم المبانى الإدارية، بالإضافة إلى مركز يضم 310 محال تجارية تشمل كارفور، وهايبر ماركت، ومجمع سينمات به 16 شاشة عرض، ومنطقة للمطاعم 2013، علاوة على مدرسة للتعليم العالمى وأماكن للترفيه التعليمى «كيدزانيا» وصالات لعرض السيارات وتوكيلات صيانة «تويوتا» و«هوندا».
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629162

وأكد المكاوى أن الشركة لا تواجه أى مشكلات متعلقة بالسيولة، رغم تعطل اقتراض مليارى جنيه، كانت الشركة تخطط لاستغلالها فى تمويل جزء من كايرو فيستيفال مول، الذى بلغت استثماراته نحو 3.5 مليار جنيه.

يذكر أن الفطيم العقارية وقعت قرضًا بقيمة مليارى جنيه، يدبره بنك «hsbc » ويشارك فيه 6 بنوك أخرى هى: مصر، والتجارى الدولى، والقاهرة، والعربى الأفريقى، والعربى، ومصر - إيران، ويقتنص البنك المعنى بإدارة القرض الحصة الكبرى من القرض بواقع 400 مليون جنيه، فيما يتوزع باقى قيمته بواقع 350 مليون جنيه لبنك مصر، ومثلها للبنك التجارى الدولى، و300 مليون جنيه لكلً من بنكى القاهرة والعربى الأفريقى، و200 مليون جنيه للبنك العربى، بينما يدخل بنك مصر - إيران بحصة 100 مليون جنيه، إلا أن عدم حصول الشركة على توثيق لعقود الأرض الخاصة بالمشروع من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حال دون الحصول على التمويلات المطلوبة.

وقال المكاوى إن الشركة تترقب أى فرص استثمارية جديدة فى السوق المصرية، لثقتها التامة فى قدرتها على تحقيق معدلات ربحية، كما تجرى الشركة دراسات دورية حول قابلية السوق لضخ استثمارات جديدة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629162

وأضاف أن تطور العلاقات المصرية الخليجية خلال الفترة الراهنة يعد داعمًا أساسيًا فى جذب استثمارات جديدة، إلا أنه ينبغى على الدولة حسم العديد من الملفات لإثبات حسن النية، خاصة لما أثير خلال الفترة الماضية من عدم التزامها تجاه تعاقداتها، فضلاً عن الانتهاء من حسم ملفى الاستقرار الأمنى والسياسى اللذين يعدان الضمانة الأساسية لاستقطاب أى استثمارات جديدة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس