عرض مشاركة واحدة
قديم 12-05-2013, 09:57 AM   #15907
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-05-2013 الساعة : 09:57 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

دعا الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء المصري المستثمريين من دول «الخليجي» الى التحلي بالصبر واتخاذ قراراتهم في الوقت الحاضر بناء على المؤشرات التي تتوقع المستقبل الذي يحمل المزيد من الاستقرار وبيئة عملية مواتية لنمو الأعمال حيث ان مصر تعمل على المضي قدمًا في خارطة الطريق وتنظيم الانتخابات البرلمانية والرئاسية في الوقت المخطط لها خاصة بعد الانتهاء من خطوة هامة الا وهي الانتهاء من اعداد مشروع الدستور تمهيدا للاستفتاء عليه.
وأشاد الببلاوي خلال افتتاح «المنتدى الاستثماري المصري الخليجي» الأول، والذي يقام تحت شعار «شراكة استراتيجية.. وتكامل اقتصادي» وتنظمه وزارة الاستثمار بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والامارات بموقف الاخوة العرب خاصة دول الخليج التي تظهر في وقت الشدة مشيرا الى ان الحكومة تعمل جاهدة على مواجهة كافة التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري، وقد نجحنا في ذلك حيث بدأ المواطن الشعور بذلك من خلال حياته اليومية.
أشار الى ان الدولة تعي أهمية وجود بيئة تشريعية مواتية للمشروعات الاستثمارية مما يضاعف من فرص تحقيق التقدم بالشكل المرجو وهذا ما يتم حاليا، وقد تم اجراء العديد من المصالحات مع عدد من المستثمرين يصل الى 19 مستثمرا من الامارات، والكويت والسعودية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629164
أعلن رئيس الوزراء عن ملامح خارطة الطريق الاقتصادية التي تعمل بالتزامن مع خارطة الطريق السياسية حيث تستهدف تحقيق معدل تنمية يصل الى %3.5 بنهاية 2014/2013 وتقديم حزم تحفيزية تقدر بحوالي 29 مليار جنيه لمساندة المصانع المتعثرة والهيئات الحكومية الأخرى مثل السكة الحديد والصرف الصحي والكهرباء.
واعلن أنه تمت الموافقة على تسديد 1.5 مليار دولار مستحقات لشركات أجنبية تعمل في مجال البترول الى جانب اهتمام الحكومة بالمشروعات التنموية وخاصة مشروع تنمية قناة السويس تحت اشراف هيئة قناة السويس وسوف يتم طرح كراسة الشروط في هذا الخصوص نهاية الشهر الجاري.

الاستثمارات البينية

ومن جانبه دعا أسامة صالح وزير الاستثمار جميع المشاركين في المنتدى لاطلاق مبادرة تنشيط وتنمية الاستثمارات البينية بين مصر ودول «الخليجي» تستهدف تحقيق التكامل الاقتصادي والاستراتيجي اللازم من أجل مستقبل أفضل لشعوبنا العربية، على ان تحمل هذه المبادرة أهدافا واضحة للسنوات الخمس المقبلة ترتكز على ضرورة تيسير حركة رؤوس الأموال والعمالة واعادة النظر في البنود الجمركية بين الدول العربية وخاصة دول «الخليجي» في مصر، وتفعيل الاتفاقيات العربية المشتركة.
وقال ان اجمالي استثمارات دول «الخليجي» بمصر تبلغ 49 ملياراً و875 مليون دولار من خلال مساهمات في رؤوس أموال 5007 شركات بمصر، وهو ما يتجاوز ويتخطى اجمالي الاستثمارات الغربية بالكامل، والتي تبلغ المساهمات في رؤوس أموالها 46 مليارا و206 ملايين دولار وهو ما يؤكد عمق وقوة العلاقات الخليجية المصرية ويبرهن على ثقة المستثمر الخليجي في الاقتصاد المصري.
وأشار صالح الى ان صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر حتى نهاية العام المالي 2013/2012 بلغ 3 مليارات دولار مقارنة بأربعة مليارات دولار2011/2012 بما يؤكد ان الاستثمار في مصر مازال جاذبًا المستثمرين العرب والأجانب.
اشار وزير الاستثمار أنه سيتم خلال هذا المنتدى عرض ما يزيد على 60 فرصة استثمارية في مختلف القطاعات مثل الاتصالات والبترول والتشييد والبناء والاسكان والنقل والسياحة والبنية التحتية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس