عرض مشاركة واحدة
قديم 12-05-2013, 01:05 PM   #15923
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-05-2013 الساعة : 01:05 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، أن ارتفاع الاحتياطى الأجنبى للبلاد عقب قدوم المساعدات العربية أمر لا يسعده، معربا عن آماله فى ارتفاع الاحتياطى نتيجة استقدام استثمارات أجنبية مباشرة بالسوق المحلية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629180


وقال إن الاحتياطى الأجنبى للبلاد سيشهد تراجعا طفيفا خلال تعاملات الشهر الماضى نتيجة كثرة الالتزامات المالية على الدولة فى هذا الشهر، رافضا الإفصاح عن قيمة التراجع والتى سيتم الكشف عنها خلال يومين، مؤكدا أن مصر لم تتأخر عن سداد التزاماتها للعالم الخارجى مطلقا، مستشهدا بقيام مصر بسداد أقساط ديون نادى باريس يوم 2 يوليو عقب ثورة 30 يونيو مباشرة .

وأضاف أن قيام مؤسسة «ستاندرد آند بورز » برفع التصنيف الائتمانى لمصر خفض من تكلفة تعامل البنوك مع العالم الخارجى، مؤكدا أن رفع التصنيف بداية انطلاق جيدة لرفع التصنيف عبر زيادة الانتاج والتشغيل عبر رفع معدلات النمو الاقتصادى .

وشدد رامز على أن «المركزى » مستقل فى عمله تماما ولا يواجه أى ضغوط سياسية الى جانب العمل بشفافية كاملة ونشر جميع الأخبار والأرقام على الموقع الالكترونى للبنك .

ولفت الى أن «المركزى » يعكف حاليا على اطلاق مبادرة للتمويل العقارى تساعد على تخفيض تكلفة تمويل الإسكان المتوسط، موضحا أن أسعار الفائدة المرتفعة تعوق نمو التمويل، مشيرا الى دراسة اطلاق صندوق لتمويل المساكن المتوسطة وسنطلق باقة جديدة خاصة بالفائدة .

وأكد رامز قوة القطاع المصرفى وارتفاع السيولة لديه، الأمر الذى ساعد فى حماية مصر من تكرار الأزمات المالية التى حدثت بدول أوروبا واليونان، لافتا الى أن تراجع معدلات توظيف القروض الى الودائع لتصل الى %46 يؤهل البنوك لتمويل المشروعات مستقبليا بما يساعد على النمو الاقتصادى، مشيرا الى أن فرص النمو قوية بالسوق المصرية خاصة أن معدلات التوظيف تتراوح بدول الخليج بين 80 و %100.

ووجه رامز الشكر للدول الخليجية على مساندتها للدولة المصرية خلال السنوات الماضية، وخص دولتى قطر وليبيا اللتين ساندتا مصر بعد ثورة 25 يناير، وأعرب عن امتنانه الكبير لدول الإمارات والسعودية والكويت على المساندة القوية بعد ثورة 30 يونيو .

وأضاف أن المساعدات العربية لعبت دورا محوريا فى مساندة مصر، لافتا الى أنه بعد الثورة توقع البنك المركزى أن يصمد الاقتصاد لنحو 9 شهور، فيما تمكن من المواصلة حتى الآن مع توفير جميع السلع والخدمات رغم مشكلات تدبير الدولار .

وأكد محافظ البنك المركزى قوة الاقتصاد المصرى رغم ما يواجهه من تحديات، مشيرا الى أن القطاع المصرفى إحدى ركائز الاقتصاد المصرى وشريك المستثمرين المحليين والأجانب فى تنفيذ مشروعاتهم .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس