عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2013, 08:56 AM   #15933
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-08-2013 الساعة : 08:56 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن وجود توجه يسمح للشركات التى لا تستوفى شروط الربحية او التى تتكبد خسائر بالقيد فى البورصة وذلك فى حال توافرت رؤية مستقبلية مجدية للأداء ووفقاً لمعايير واشتراطات معينة .
وقال سامى فى تصريحات خاصة لـ"المال" ان هذا التوجه يأتى ضمن التعديلات المقترحة على قواعد القيد التى تم الانتهاء منها تمهيداً لعرضها على ادارة البورصة واللجنة الاستشارية لسوق المال بعد الانتهاء من مناقشة اللائحة المعدلة لصناديق الاستثمار ولفت الى ان تعديلات قواعد القيد تتضمن نقاطاً جوهرية تمثل ثورة فى فكر سوق المال .
وتساءل : ما المانع من طرح تلك الشركات اذا تم الزامها بتقديم افصاح كامل وتعيين مستشار مالى للوقوف على فرص ربحيتها مستقبلاً فضلاً عن تحديد اسباب خسارتها ؟
واوضح ان النظرة يجب ان تكون للاداء المستقبلى للشركة وليس لتاريخها فهناك شركات قد تحقق ربحية لخمس سنوات متتالية ثم تخسر بعد ذلك او العكس واستشهد بنماذج لشركات كانت خاسرة وقت الطرح ، مثل تويتر و أمازون وفيس بوك وجوجل والاخيرة حقق حملة الاسهم ارباحاً هائلة من ورائها .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629221
ولفت سامى الى ان هناك شركاتمدرجة بالبورصة تتكبد خسائر منذ سنوات متتالية مثل القلعة وبوليفارا وكابو ولا يتم منع المتعاملين من شراء وبيع اسهمها مضيفاً انه اذا طبقنا عليها المعيار نفسه فسيكون التوجه المنطقى فى تلك الحالة هو شطبها .
وقال رئيس هيئة الرقابة المالية ان الاهم هو العناصر التى يجب توافرها ونوعية الافصاحات والحرية فى النهاية للمستثمر بعد توعيته وتنبيهه مع عدم حرمانه من المشاركة فى ربحية تلك الشركات .
وتنص قواعد القيد على الا تقل نسبة صافى الربح قبل خصم الضرائب عن ىخر سنة مالية سابقة عن 5% من رأس المال المدفوع المطلوب قيده وان يكون صافى ارباح الشركة قبل خصم الضرائب وليد نشاط الشركة المحقق وبشرط لا تقل نسبة صافى الربح قبل الضريبة بالقوائم المالية الدورية المثبت بها رأس المال المطلوب قيده والقوائم المالية المرحلية التى تليها – فى حال الانتهاء من اعدادها – نسبة صافى الربح قبل الضريبة بالقوائم السنوية .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس