عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2013, 02:22 PM   #15968
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-08-2013 الساعة : 02:22 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، أنه سيتم خلال الشهور المقبلة، استقبال وفود ممثلة عن بورصات «ناسداك omx »، و«يورو نكست»، والبورصة البولندية، والتنزانية، لمناقشة تصوراتهم حول إنشاء بورصة للسلع والعقود الآجلة بالسوق المصرية، لافتاً إلى أنه بناء على دراسات الجدوى والمناقشات سيتم اتخاذ القرار فى هذا الشأن.

وقال إن دبى قامت بذلك عند إنشاء بورصة للسلع والعقود، حيث إنه لا توجد بورصة فى المنطقة تتمتع بالخبرات التى تؤهلها لإنشاء هذه السوق دون التحالف مع بورصة أخرى تمتلك خبرة كافية بهذا الشأن.

فى سياق آخر، قال عمران إنه تم بدأ تجارب تشغيل آلية الـ«t +1» منذ نهاية الأسبوع قبل الماضي، مؤكداً أن تفعيل تلك الآلية فى يد شركة مصر المقاصة بعد تأكدها من جاهزية النظام.

وأشار إلى أن الترويج لجذب شركات جديدة للقيد فى البورصة يأتى على رأس أولويات إستراتيجية البورصة خلال السنوات الأربع المقبلة، لافتاً إلى أن البورصة تحدثت مع شركة العربية للأسمنت والأخيرة فى مرحلة استكمال الإجراءات.

وعن هدف تفعيل الصكوك الذى وضعته البورصة ضمن أولوياتها فى السنوات الأربع المقبلة، قال عمران إن دور البورصة فى هذا الشأن يتعلق بإتاحة بنية التداول فقط لا غير، مشيراً إلى أن أنظمة التداول بالبورصة تسمح بالتعامل على الصكوك.

وأشار عمران إلى أن البورصة المصرية ستستقبل وفداً من بورصة يورو نكست خلال النصف الثانى من شهر ديسمبر للوصول لصيغة نهائية للربط بين البورصتين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس