عرض مشاركة واحدة
قديم 12-09-2013, 01:08 PM   #15998
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-09-2013 الساعة : 01:08 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال اللواء محمد عبداللطيف، محافظ دمياط، إن المحافظة لديها سلسلة من المشروعات الاستثمارية تصل تكلفتها إلى 15 مليار جنيه، منها مشروع لإنشاء كورنيش جديد بمنطقة الشيخ على الصياد، على امتداد مدينة رأس البر بتكلفة 50 مليون جنيه.

وأضاف عبداللطيف فى تصريحات لـ«المال» إن المحافظة تقوم حالياً بتنفيذ مشروع تطوير الكورنيش القديم بتكلفة تصل إلى 500 مليون جنيه، وتابع: إن المحافظة عرضت على المستثمرين الخليجيين مشروعاً لإنشاء ميناء للصيد يضم عدداً من الأرصفة وورشاً لإصلاح السفن وقرية جديدة للصيادين، ومصانع للأسماك المجمدة، موضحاً أن التكلفة الإجمالية لمشروع الميناء تصل لحوالى 7 مليارات جنيه.

ولفت إلى أن المحافظة انتهت من تخصيص 1200 فدان بالمحافظة لإقامة 3 منتجعات سياحية، بإجمالى تكلفة يبلغ من 6 إلى 7 مليارات جنيه. وأضاف أن المحافظة رصدت نحو 15 مليون جنيه لرصف طرق بالقرى، وخصصت نحو 5 ملايين جنيه لتحسين البيئة، ونحو 5 ملايين أخرى لتطوير محطتين لتوليد الكهرباء بالمحافظة.

وأوضح عبداللطيف أن المحافظة تسعى فى الوقت الحالى إلى استكمال بناء فندق اللسان، بالإضافة إلى تطوير المنطقة بالكامل، لافتاً إلى أن إجمالى تكلفة عملية التطوير واستكمال الفندق يبلغ 500 مليون جنيه.

وتابع: إن المحافظة حصلت على نحو 50 مليون جنيه من خطة تحفيز الاقتصاد التى أعلنت عنها الحكومة فى مايو الماضى، وقامت بوضع خطة عاجلة لاستغلال الدعم الحكومى فى عملية رصف الطرق، وتطوير محطات المياه، والكهرباء على مستوى مراكز المحافظة.

285.5 مليون جنيه نصيب الإسكندرية من «خطة التحفيز»

أكد اللواء طارق المهدى، محافظ الإسكندرية، أن نصيب المحافظة من خطة التحفيز الأولى للحكومة بلغ 285.5 مليون جنيه، بينها 76.5 مليون جنيه لمشروعات الصرف الصحى و45.5 مليون جنيه للنظافة وإنشاء 6 كبارى، بمناطق محرم بك، وسيدى بشر، والمعمورة والمندرة، إلى جانب رصف عدد من الطرق من ضمنها رصف 30 كيلو متراً من بوابة الرسوم حتى منطقة كارفور، بجانب توسيع عدد من الأنفاق.

وأضاف المهدى فى تصريحات لـ«المال» إن المحافظة حصلت على موافقة هيئة المجتمعات العمرانية بشأن تخصيص الأراضى اللازمة لإنشاء مدينة تكنولوجية بالمحافظة باستثمارات تقديرية تصل إلى 5 مليارات جنيه.

وأوضح أن المحافظة تعمل حالياً على دراسة مناقصة طرحتها لتحويل إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية تقدمت لها 7 شركات، ويجرى الآن دراسة العروض المقدمة على أن يتم التنفيذ فى يناير 2014.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629292

وقال إن المحافظة طرحت كلا من مشروع تطوير مناطق كوتة، والسرايا، والحديقة الدولية للاستثمار مع القطاع الخاص، مشيراً إلى أن المحافظة لم تحدد ما إذا كانت هذه المشروعات ستنفذ بنظام «ppp » أو «bot ».

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس