عرض مشاركة واحدة
قديم 12-09-2013, 01:10 PM   #16002
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-09-2013 الساعة : 01:10 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال وزير الاستثمار أسامة صالح إن الحكومة انتهت من إعداد القانون الذى ينظم التعامل مع نزاعات عقود الاستثمار التى وقعتها الحكومات فى عهود سابقة، مؤكدا أن القانون سيصدر ويدخل حيز التنفيذ خلال شهر ديسمبر الحالى، جاء ذلك فى تصريحات ردا على سؤال لـ«المال» على هامش المؤتمر الذى نظمته وزارة الاستثمار أمس للإعلان عن التقرير الوطنى لممارسة الأعمال لعام 2013.

وسيعمل القانون الجديد على تأكيد احترام الحكومة للمراكز القانونية التى نتجت عن حالات بيع عدد من شركات قطاع الأعمال العام، ضمن صفقات برنامج الخصخصة.

وكشف الوزير أن أحد الصناديق السيادية الروسية التى أبدت رغبتها فى الاستثمار فى مصر مهتم بالاستثمار فى 3 قطاعات هى: الزراعة والطاقة والبنية التحتية، مشيرا إلى أن هناك اجتماعا مرتقبا مع مسئولى الصندوق خلال يناير المقبل لبحث التفاصيل.

وأكد الوزير أن قيمة 66 فرصة استثمارية عرضتها وزارة الاستثمار على المستثمرين الخليجيين خلال المنتدى الاستثمارى المصرى الخليجى الذى اختتم أعماله نهاية الأسبوع الماضى تتجاوز 50 مليار جنيه، مشيرا الى أن بوادر تنفيذ تلك الفرص على أرض الواقع ستظهر مطلع العام المقبل.

وأوضح أنه برغم الاضطرابات السياسية والاقتصادية التى عانت منها مصر على مدار السنوات الثلاث الماضية، فإن السوق المصرية لاتزال محتفظة بالمركز العاشر من حيث الدول الأكثر إصلاحا لمناخ إدارة الأعمال وبيئة الاستثمار من بين 50 دولة فى تقرير ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629296

وأضاف أن جهود الهيئة العامة للاستثمار بشأن زيادة تدفق الاستثمار المباشر الى السوق المحلية تتركز فى 5 محاور، هى تبسيط إجراءات التراخيص والحصول على التمويل وتسهيل إجراءات تسجيل الملكية وشرح إجراءات التقاضى وتسوية حالات تعثر المستثمرين.

الأعمال يستهدف العمل على تحقيق العدالة فى توزيع الاستثمارات بين المحافظات وكذلك تحسين توزيع عوائد التنمية الى جانب تحقيق التوازن الجغرافى ورفع كفاءة الخدمات المقدمة فى المحافظات.

حضر مؤتمر وزارة الاستثمار نحو 15 محافظا الى جانب وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب.

ولفت صالح الى أنه رغم تراجع المركز العام لمصر فى تقرير ممارسة أنشطة الأعمال لسنة 2014، فإنها تعتبر الدولة الأكثر اصلاحا فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى الفترة من 2005 حتى 2014، حيث رصد التقرير 24 اصلاحا نفذتها مصر فى 9 مجالات عدا المؤشر الخاص بتسوية حالات تعثر المستثمرين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس