عرض مشاركة واحدة
قديم 12-10-2013, 11:48 AM   #16023
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-10-2013 الساعة : 11:48 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال أسامة صالح وزير الاستثمار، فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" إن الحكومة تُعد آلية قانونية للخروج من مأزق بطلان بيع شركات "الخصخصة" والتى حصلت على أحكام قضائية فى هذا الشأن.

وحصل العديد من الشركات على أحكام قضائية ببطلان خصصتها مثل غزل شبين وطنطا للكتان والمراجل البخارية ثم عمر أفندى والعربية للتجارة والمتحدة للتجارة وآخرها النيل لحليج الأقطان، فيما تنتظر شركة "سيمو للورق حكما مماثل 14 ديسمبر الجارى.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629330
وكان مساهمو إحدى الشركات التى حصلت على حكم ببطلان خصخصتها قد هددت باللجؤ للتحكيم الدولى حال تقاعس الحكومة عن إيجاد آليات سريعة لتنفيذ الأحكام.

وأشار صالح إلى أن وزارة الاستثمار اقتربت من الانتهاء من مسودة التشريعات التى تتيح للحكومة الخروج من ذلك المأزق بشكل يحافظ على حقوق المستثمر ويبرز دور الدولة فى احترام تعاقدتها.

يشار إلى أن الحكومة قد باعت ضمن برنامج الخصخصة 382 شركة، توزعت بين 37 شركة فى وزارة د. عاطف صدقى تمثل 10% من حصيلة البرنامج الذى تم تنفيذه بداية من عام 1991، وقام كمال الجنزورى بخصخصة 115 شركة تمثل 30% من إجمالى البرنامج، خلال فترة أقل من أربع سنوات قضاها فى رئاسة الوزراء، فى حين قامت حكومة د. عاطف عبيد ببيع 58 شركة تمثل 15% من إجمالى الشركات المباعة ضمن البرنامج خلال فترة تقارب الخمس سنوات، وقام د. أحمد نظيف بخصخصة 172 شركة تمثل 45% من البرنامج خلال مدة قاربت على الست سنوات.

وتشير بيانات وزارة الاستثمار إلى أنه تم تأسيس نحو 6 آلاف شركة بالهيئة العامة للاستثمار خلال أول يناير الماضي وحتى الآن.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس