عرض مشاركة واحدة
قديم 12-11-2013, 11:21 AM   #16047
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-11-2013 الساعة : 11:21 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف بنك "اتش إس بى سى- مصر"، عن ارتفاع مستويات الإنتاج لدى شركات القطاع الخاص "غير المنتجة للنفط" في مصر، وتحسن أوضاع التشغيل داخل المصانع خلال تعاملات شهر نوفمبر الماضى، فى إشارة واضحة إلى خروج القطاع الخاص من مرحلة الإنكماش وتوجهه نحو التوسع، وذلك وفقاً لمؤشر مدراء المشتريات pmi الصادر عن البنك مؤخراً.

وسجلت بيانات المؤشر 52.5 نقطة فى تعاملات شهر نوفمبر الماضى مقابل 49.5 نقطة فى أكتوبر الماضى، وذلك بعد فترة من تدهور أوضاع التشغيل لدى شركات القطاع الخاص على مدار الـ 13 شهراً الماضية

وأوضح تقرير للبنك أن معدلات شهر نوفمبر الماضى، تعتبر الأقوى والأسرع منذ تفعيل المؤشر فى أبريل 2011، كما أنها سجلت زيادة للشهر الثانى على التوالى.

وكشف مؤشر pmi عن ارتفاع قياسى فى الطلبات الجديدة لدى شركات القطاع الخاص "الغير المنتجة للنفط" وهو الأمر الذى أرجعته الشركات إلى الاستقرار النسبى فى الحالة السياسية والأوضاع الاقتصادية فى البلاد إلى جانب زيادة الطلب من الأسواق الأجنبية.

وأشارت الشركات إلى تسجيل الطلبات على الصادرات الجديدة أول ارتفاع لها منذ 18 شهراً، خاصة من جانب عدد من الدول أبرزها المغرب ودول الخليج العربى، والمملكة المتحدة وغيرها من الدول.

ورغم زيادة الطلبات الجديدة وإنتاج الشركات، إلا أن معدلات التوظيف استمرت فى التراجع للشهر 19 على التوالى مع استمرار تحفظ الشركات.

وأشار التقرير إلى تراجع معدل تراكم الأعمال بشكل هامشى، إلا أنه ازدادت مواعيد تسليم الموردين، وهو الأمر الذى تم ربطه بزيادة الطلب واستمرار حظر التجوال فى البلاد قبل رفعه فى منتصف نوفمبر الماضى.

ورصد المؤشر اتجاه الشركات لرفع أسعار المنتجات خلال تعاملات شهر نوفمبر الماضى، نظراً لارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج مدفوعه بزيادة حادة فى أسعار الشراء فى ضوء زيادة أسعار المواد الخام، فى حين شهد تضخم تطاليف التوظيف تراجعاً طفيفاً.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629363

وسجلت مشتريات الشركات من مستلزمات الإنتاج، زيادة نسبية فى تعاملات نوفمبر الماضى، كما زادت أنشطة الشراء للمرة الأولى من يوليو 2012، لترفع من حجم مخزون المواد الخام وغيرها من مستلزمات الإنتاج لتغطية زيادة الأعمال الجديدة.

وأصدر بنك hsbc مصر مؤشر مدراء المشتريات الرئيسى pmi ليعطى نظرة عامة على النشاط الاقتصادى فى القطاع الخاص المصرى، ويتم تجميع المؤشر من مؤشرات فردية لقياس التغييرات فى الإنتاج، الطلبات الجديدة، التوظيف، مواعيد تسليم الموردين ومخزون البضائع المشتراه.

يذكر أن الأعلى من 50 نقطة تشير إلى تحسن أوضاع العمل فى تعاملات الشهر بينما المؤشرات الأقل من 50 نقطة تدل على تراجع عام فى الاقتصاد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس