عرض مشاركة واحدة
قديم 12-11-2013, 11:22 AM   #16049
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-11-2013 الساعة : 11:22 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

شكل البنك المركزى لجنة من 6 بنوك هى: الأهلى المصرى ومصر والتعمير والإسكان والعقارى المصرى والتجارى الدولى والأهلى قطر الوطنى «سوسيتيه جنرال سابقا» لتقديم مقترحات خاصة بمبادرة التمويل العقارى التى أعلن عنها هشام رامز محافظ البنك المركزى منذ أيام.

قال فتحى السباعى، رئيس بنك التعمير والإسكان، إن هدف اللجنة طرح بعض المقترحات المتعلقة بالنشاط، وتركز على تسهيل حصول الشباب على التمويل العقارى بفائدة غير مرتفعة، مشيرا الى أن ارتفاع الفائدة يمثل عائقا كبيرا أمام التوسع فى التمويل العقارى.

ولفت السباعى الى أن أبرز المقترحات التى تقدم بها مصرفه الى اللجنة تمثلت فى طرح صندوق للتمويل العقارى وتخفيض نسبة تعقيم هذه التمويلات أو ما يعرف بالإعفاء من نسبة الاحتياطى الإلزامى البالغ حاليا %10 على غرار مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا الى أن الإجراء الأخير وحده يخفض فائدة الاقتراض بنحو %2.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629365

وأضاف أن إجراء بعض التعديلات التشريعية مثل الرهن والتسجيل، لاسيما فيما يخص وحدات المدن الجديدة، يتصدر أولويات اللجنة، لافتا الى أن عدم إمكانية تمويل الوحدات الجديدة ورهنها إلا بعد انتهاء المشروع وتسليم الوحدات وتوصيل المرافق يصعب من حصول الأفراد على التمويل.

وأكد رئيس بنك التعمير والإسكان أن جميع المقترحات التى تدرسها اللجنة تدور حول كيفية تخفيض الفائدة وتسهيل الإجراءات القانونية والتشريعية للحصول على التمويل، لافتا الى عدم التطرق لزيادة نسبة الـ%5 المخصصة من المحفظة للتمويل العقارى، لاسيما فى ظل عدم اقتراب البنوك من هذه النسبة، مشيرا الى أن زيادة نسبة التمويل يمكن الحديث عنها عند ارتفاع حصتها من إجمالى المحفظة الائتمانية للبنوك.

كان هشام رامز، محافظ البنك المركزى، قد أعلن منذ أيام عن أن «المركزى» يعكف حاليا على اطلاق مبادرة للتمويل العقارى تساعد على تخفيض تكلفة تمويل الإسكان المتوسط، مشيرا الى دراسة اطلاق صندوق لتمويل المساكن المتوسطة مع باقة جديدة من أسعار الفائدة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس