عرض مشاركة واحدة
قديم 12-15-2013, 09:52 AM   #16104
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-15-2013 الساعة : 09:52 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

حدد المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة أوائل يناير القادم لإعادة تشغيل وحدات محطة توليد التبين "طاقة 700 ميجاوات" التي شبت النيران في وحداتها منذ نحو عام أول أيام عيد الأضحي وتقوم اللجان الفنية من قطاع الكهرباء والشركة الألمانية بإعداد تقرير مفصل عن الحادث لتحديد الجهة التي تتحمل تكاليف الإصلاح البالغة حوالي 400 مليون دولار ويسبق الإصلاح الجدولي المقرر لذلك والبالغ 18 شهراً.
أكد الوزير إعادة تشغيل الوحدة الثانية للمحطة "بطاقة 350 ميجاوات" خلال أغسطس الماضي والعمل يتركز حالياً لإصلاح الوحدة الأولي وهناك تنسيق مع الجانب الألماني لتكثيف هذه الأعمال.
أضاف: لم يتم حتي الآن حسم الجهة التي تتحمل تكاليف الإصلاح وإرسال ملف كامل إلي الجهة التأمينية البريطانية التي من المفترض أن تتحمل خسائر المشروع وفقاً للتقرير الفني. مشيداً بتعاون وحرص الشركة الألمانية علي إعادة المحطة للخدمة في أسرع وقت دون الانتظار لحسم مسألة من يتحمل تكاليف الإصلاح.
أشار إلي أنه بعد الحادث الذي تعرضت له محطة التبين تم مراجعة وفحص كافة الوحدات العاملة المماثلة للمحطة وإعداد تقارير لضمان التشغيل الآمن لها..أكد المهندس جابر الدسوقي رئيس القابضة لكهرباء مصر عودة استقرار الشبكة من اليوم والاستهلاك للمستويات الطبيعية بعد أن سجل أمس 22 ألف ميجاوات تأثرت فيه امدادات الوقود والغاز نظراً للظروف الجوية التي أغلقت موانئ المتوسط..وفي سياق ذي علاقة يشارك وفد مصري برئاسة المهندس جابر الدسوقي في المؤتمر الاقتصادي العربي الياباني والذي يبدأ أعماله غداً ويستمر يومين لمناقشة مجالات التعاون بين الجانبين خاصة في مجالات الطاقة.
صرح المهندس جابر الدسوقي ل"الجمهورية" نعرض خلال المؤتمر مشروعات وخطط القطاع المستقبلية للمشاركة في الاستثمار خاصة بعد فتح الباب للقطاع الخاص لإنشاء مشروعات إنتاج الكهرباء وتصنيع المعدات وتنفيذ المشروعات ووجود أسواق واعدة وضمان الدولة لهذه الاستثمارات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629471
أكد جابر الترحيبات بالخبرة والتكنولوجيا اليابانية وامتحان عقد شركات في تصنيع المعدات ومستلزمات الشبكات لتلبية الاحتياجات المتزايدة لإضافة 58 ألف ميجاوات حتي عام 2027 باستثمارات 110 مليارات دولار..أضاف أن الشهور القادمة تشهد تشغيل مشروعات التوليد الجديدة حيث يجري تشغيل المرحلة الأولي لمحطة توليد شمال الجيزة "بطاقة 1500 ميجاوات" والمقرر دخول أولي وحداتها الخدمة هذا الشهر بعد التغلب علي مشكلة اعتراض أهالي أشمون بالمنوفية علي إقامة أبراج وخطوط الكهرباء الناقلة للطاقة المنتجة من المشروع. مشيراً إلي أن هناك تنسيقاً مع قطاع البترول لتوفير الوقود لهذه المشروعات وأن وزارة البترول لديها احتياجات الكهرباء تم عرضها علي قيادات الوزارتين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس