عرض مشاركة واحدة
قديم 12-15-2013, 10:27 AM   #16114
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-15-2013 الساعة : 10:27 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن اتفاق الاطراف المعنية بملف السندات خلال اجتماع عقد الاربعاء الماضى على ان يتولى البنك المركزى مبادرة يقوم من خلالها بتوقيع اتفاقية مع مجموعة من البنوك لم يتم تحديدها بعد تقوم بمقتضاها بدور صانع السوق للسندات من خلال اتاحة نسبة من حصصها للتداولات الثانوية وذلك بحد ادنى لم يتم وضعه .
اوضح سامى ان تلك الاتفاقية المزمع توقيعها من شانها تنشيط السوق الثانوية للسندات وزيادة المعروض خاصة مع قلة اصدارات السندات الشركات والتوريق واكد ان التصورات المبدئية تتضمن السماح لكل شركات السمسرة فى السوق بالتعامل مع السندات على غرار الاسهم .
ضم الاجتماع الذى دعت له وزارة المالية كلا من البنك المركزى ووزارة المالية والهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة ومصر المقاصة اضافة الى ممثلين عن البنوك التجارية وبنوك الاستثمار .
على صعيد متصل اشار رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الى ان معهد الخدمات المالية سيقوم بدوره بتدريب الشركات على تداول السندات ومعرفة العائد عليها لضمان استخدام تلك الالية من جانب اكبر عدد من الشركات اسوة بما حدث عند تفعيل الية ال gdr .
قالت مصادر مطلعة للمال ان البنك المركزى سيختار مجموعة من انشط البنوك بنظام المتعاملين الرئيسيين لتقوم بدور صانعى السوق للسندات وبهدف تنشيط سوقها الثانوية على ان تقوم تلك البنوك بتحديد سعرى البيع والشراء والهامش بينهما والاجال والكمية التى تتم اتاحتها للتداولات الثانوية بشكل يومى على ان يتولى المركزى الرقابة على التزام تلك البنوك بالقواعد المقررة ورجحت المصادر ان تكون بنوك التجارى الدولى والاهلى وكريدى اجريكول ضمن البنوك النشطة التى سيتم اختيارها .
اوضحوا انه من المقرر ان يروج المركزى للاتفاق النهائى وسط باقى المتعاملين الرئيسيين لتعميم التجربة من جهته قال محمد عبد السلام رئيس مجلس ادارة شركة مصر المقاصة ان المناقشات خلال الاجتماع دارت حول امكانية تخصيص نسبة من حصص المتعاملين الرئيسيين للتداول الثانوى على ان تقوم بترويجها شركات الوساطة فى السندات للافراد والمؤسسات المتعاملة فى السوق والذين سيقومون بالتداول على السندات عبر شركات السمسرة واضاف عبد السلام يوجد بالسوق حتى الان 3 شركات لديها رخصة الوساطة فى السندات لافتا الى ان تسوية عمليات البيع والشراء على السندات ستتم من خلال شركة مصر المقاصة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس