عرض مشاركة واحدة
قديم 12-15-2013, 12:42 PM   #16132
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-15-2013 الساعة : 12:42 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

نتائج شركة القلعة للربع الثالث من عام 2013: الشركات التابعة التي بدأت النشاط تسجل نمو الإيرادات الإجمالية بمعدل 15.5% إلى 1.5 مليار جنيه، وانخفاض الخسائر المجمعة بمعدل سنوي 38.3%
شركة القلعة ترتقب إتمام زيادة رأس المال بقيمة 3.64 مليار جم من أجل زيادة حصصها بالشركات الاستثمارية التابعة في خمسة قطاعات إستراتيجية هي الطاقة والنقل والأغذية والتعدين والأسمنت، وترصد نموًا بمعدل 10 أضعاف في الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بالشركات الاستثمارية التابعة التي بدأت النشاط


أعلنت شركة القلعة (المقيدة في البورصة المصرية تحت كودccap.ca ) وهي الشركة الاستثمارية الرائدة في أفريقيا والشرق الأوسط وتبلغ قيمة استثماراتها 9.5 مليار دولار أمريكي، عن النتائج المالية لفترة الربع الثالث من عام 2013، حيث نجحت الشركة في خفض الخسائر المجمعة بمعدل سنوي 38.3% لتبلغ 82.7 مليون جم فيما يعكس التزام الإدارة بسياسة خفض المصروفات مع تحسن الأداء المالي والتشغيلي للشركات التابعة الرئيسية وغير الرئيسية.

وفي هذا السياق أعرب أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، عن سروره بأداء الشركة خلال الربع الثالث وهو يتطلع إلى إتمام برنامج التحول الإستراتيجي المرتقب إلى شركة استثمارية قابضة والاستحواذ على حصص الأغلبية في معظم الشركات التابعة الرئيسية باستخدام حصيلة زيادة رأسمال الشركة بقيمة 3.64 مليار جم المرتقب إتمامها مطلع العام الجديد. وأكد هيكل أن نتائج الربع الثالث تعكس بوضوح جهود الشركة وقدرتها المتجددة على دعم الاستثمارات التابعة لتحقيق التطورات التشغيلية الملموسة ذات المردود الواسع.
وقد نجحت شركة القلعة في تقليص صافي الخسائر المجمعة رغم تسجيل اضمحلال بقيمة 30.7 مليون دولار أمريكي خلال الربع الثالث على أحد استثمارات البترول والغاز الطبيعي، فضلاً عن التداعيات الاقتصادية التي سادت المشهد عقب ثورة 30 يونيو مع فرض حظر التجوال على مدار شهري أغسطس وسبتمبر وتأثير ذلك على النشاط الإنتاجي وشبكة النقل والدعم اللوجيستي.

يستعرض تقرير النتائج المالية والتشغيلية مؤشرات الأداء الرئيسية بثمان شركات استثمارية تابعة بدأت النشاط في خمسة قطاعات إستراتيجية تشمل الطاقة والنقل والأغذية والتعدين والأسمنت.
وبلغ إجمالي الإيرادات من الشركات التابعة (الرئيسية وغير الرئيسية) التي بدأت النشاط 1522.4 مليون جم خلال الربع الثالث من عام 2013، وهو ارتفاع سنوي بمعدل 15.5%. وحققت تلك الشركات أرباحًا تشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بقيمة 127.4 مليون جم، وهو أكثر من 10 أضعاف الأرباح التشغيلية المسجلة خلال الربع الثالث من العام الماضي. ويأتي هذا التحسن مدعومًا بالتطورات التشغيلية الملحوظة بالشركات الاستثمارية التابعة، وتحديدًا شركات طاقة عربية (الطاقة) وأفريكا ريل وايز (النقل) ومجموعة جذور (الأغذية)، فضلاً عن أن شركة جلاس وركس – وهي إحدى الشركات التابعة غير الرئيسية – نجحت هي الأخرى في مضاعفة مساهمتها من إجمالي الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك خلال الربع الثالث.

وتلتزم شركة القلعة في تقرير النتائج المالية والتشغيلية بتحليل الإيرادات الإجمالية والأرباح التشغيلية من الشركات الاستثمارية التابعة التي بدأت النشاط، والبالغ عددها 8 شركات، وذلك استكمالًا للنهج الذي بدأته الشركة منذ نهاية العام الماضي، حيث أن القوائم المالية المجمعة لا تعكس صورة دقيقة في الوقت الحالي عن أداء الشركات التابعة المقرر الاحتفاظ بها تحت مظلة القلعة بعد بيع الاستثمارات والأصول غير الرئيسية في غضون السنوات المقبلة. وبناء على ذلك تقرر أن تمثل القوائم المالية المجمعة المؤشر الرئيسي لأداء شركة القلعة بعد إتمام برنامج التحول الإستراتيجي إلى شركة استثمارية قابضة.
وقد انعقدت الجمعية العمومية غير العادية لشركة القلعة في 23 أكتوبر 2013 حيث وافقت على زيادة رأسمال الشركة من 4.36 مليار جم حاليًا إلى 8 مليار جم، وذلك بزيادة نقدية تبلغ بواقع 3.64 مليار جم بالقيمة الاسمية البالغة 5 جم للسهم ، وذلك في إطار برنامج التحول الاستراتيجي إلى شركة استثمارية قابضة والعمل على زيادة حصة القلعة في بعض الشركات الاستثمارية التابعة إلى ما يتراوح بين 51% و100% مع تحقيق أفضل مردود استثماري للشركاء المحدودين في الاستثمارات التابعة والمساهمين في شركة القلعة عبر تمديد أجل الاستثمار في خمسة قطاعات إستراتيجية هي الطاقة والنقل والأغذية والتعدين والأسمنت.

يتضمن القسم التالي أبرز التطورات المالية والتشغيلية بالاستثمارات التابعة لشركة القلعة في خمسة قطاعات إستراتيجية:

• استثمارات قطاع الطاقة:

بلغت إيرادات قطاع الطاقة 342.1 مليون جم خلال الربع الثالث من عام 2013، وهو ارتفاع سنوي بمعدل 9.5%. وبلغت الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك 57.3 مليون جم، وهو نمو سنوي بمعدل 40.3% فيما يعكس تحسن أداء شركة طاقة عربية، وتحديدًا نشاط توليد الطاقة الكهربائية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629499
وقد تلقت الشركة المصرية للتكرير خطاب طمأنة من الحكومة المصرية للبنوك والجهات المقرضة التي تمول المشروع تأكيدًا على تجديد دعمها للمشروع الذي اكتمل بنسبة 20.2% في شهر سبتمبر مقارنة مع المعدلات المستهدفة والتي تبلغ 21.9%. فيما تعقد شركة القلعة حاليًا محادثات ومفاوضات مفتوحة مع عدة شركاء محتملين لإنشاء وتشغيل محطة متكاملة لتخزين وتموين السفن بالوقود.

• استثمارات قطاع النقل:

بلغت إيرادات قطاع النقل 143.7 مليون جم خلال الربع الثالث من عام 2013، وهو ارتفاع سنوي بمعدل 32.8%. وتراجعت الخسائر التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك بمعدل سنوي 92% لتبلغ 2.4 مليون جم خلال الربع الثالث بفضل تحسن الأداء التشغيلي والمالي لشركة سكك حديد ريفت فالي التي حققت أول أرباح تشغيلية فصلية في تاريخها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629499
مازالت شركة نايل لوجيس

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس