عرض مشاركة واحدة
قديم 12-15-2013, 12:43 PM   #16134
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-15-2013 الساعة : 12:43 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أبرمت شركة المشرق العربى للتأمين التكافلى اتفاقاً يتضمن التأمين على مول «كايرو فيستفال سيتى» - الذى افتتحته مؤخراً مجموعة «الفطيم الإماراتية» - ضد جميع المخاطر.

قال وائل عبدالمحسن، نائب الرئيس التنفيذى لشئون التسويق، بـ«المشرق العربى»، إن شركته ستغطى بموجب الوثيقة جميع المخاطر المرتبطة بأصول المول التجارى، بإجمالى مبالغ تأمين يصل إلى 5.5 مليار جنيه، وتصل مدتها إلى عام بدءاً منذ افتتاح المول رسمياً.

وأشار، فى تصريحات لـ«المال»، إلى أن إبرام الوثيقة جاء بعد مفاوضات مع مجموعة الفطيم الإماراتية المالكة للمول التجارى، وفى الوقت نفسه تستحوذ على الحصة الكبرى، فى هيكل ملكية المشرق للتأمين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629501

وأضاف أن شركته كانت قد أصدرت وثيقة تأمين على «كايرو فيستفال سيتى»، خلال الأسبوعين الماضيين، لتغطية مخاطر المسئولية المدنية تجاه الغير، ومصروفات حفل افتتاح مول «كايرو فيستفال سيتى» فى حال إلغائه.

وقال إن تغطية المخاطر التى يمكن أن تؤدى إلى إلغاء حفل الافتتاح، وسداد جميع المصروفات التى تتحملها إدارة المول، تعد الأولى من نوعها داخل سوق التأمين المصرى.

لافتاً إلى أنه تمت دراسة التغطية اكتواريًا، والاتصال بعدد من معيدى التأمين العالميين ذات التصنيفات المتقدمة First Class ، وتمت الموافقة على إعادة التغطية مع الاحتفاظ بجزء كبير منها، خاصة أن الطاقة الاستيعابية لشركته تتحمل الاحتفاظ بتلك المخاطر.

وأضاف أن مبالغ تأمين التغطية تصل إلى 6 ملايين دولار، وأنه بموجبها تقوم «المشرق العربى للتأمين التكافلى» بسداد جميع التكاليف التى تحملتها إدارة مول كايرو فيستفال سيتى، فى حال وجود خطر يلغى حفل الافتتاح.

وأشار عبدالمحسن إلى أن الوثيقة تضمنت تغطية المسئولية المدنية تجاه الغير، وتتحمل شركته من خلالها سداد أى تعويضات لرواد المول، سواء من الزائرين أو العملاء، فى حال تعرضهم لخطر معين أثناء ارتيادهم المول.

كانت شركة الفطيم العقارية الإماراتية، قد أعلنت عن سعيها لزيادة استثماراتها فى مشروع «كايرو فيستفال سيتى» فى مصر، إلى ما بين 15 و17 مليار جنيه خلال خمس سنوات، وأعلنت الشركة فى مؤتمر صحفى لها قبل أيام خلال افتتاح المركز التجارى للمشروع، أنها ضخت حتى الآن 7 مليارات جنيه فى «كايرو فيستفال سيتى».

وقد تم رسمياً افتتاح كايرو فيستفال سيتى مول بالقاهرة، ضمن فعالية حضرها عدد من المسئولين الحكوميين من مصر والإمارات، ومسئولين من الهيئات المحلية، والسفراء والملحقين التجاريين فى البعثات الدبلوماسية الأجنبية، وغيرهم من كبار الشخصيات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس