عرض مشاركة واحدة
قديم 12-16-2013, 09:31 AM   #16144
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-16-2013 الساعة : 09:31 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تسعى شركة اوراسكوم القابضة للتنمية لضخ استثمارات بقيمة تصل الى مليار جنيه فى القطاع السياحى منها 200 مليون جنيه فى مارس المقبل واخرى تتراوح بين 800 و900 مليون جنيه فور استقرار الاوضاع السياسية والامنية .
قال المهندس سميح ساويرس رئيس مجلس ادارة اوراسكوم القابضة للتنمية فى تصريحات لـ"المال" ان تلك الاستثمارات تتمثل فى اقامة فندقين بقرية الجونه السياحية الاول سيتم تشغيله خلال اسابيع .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629521
واوضح رئيس مجلس ادارة شركة اوراسكوم للتنمية ان الشركة لديها خطة مستقبلية لإقامة فندق الفورسيزونز بالجونة بتكلفة 900 مليون جنيه ، لكن ذلك مرهون باستقرار الاوضاع الامنية .
ولفت ساويرس الى ان الحكومة وعدت بحل ازمة التعديات على الاراضى التابعة لـ"اوراسكوم للتنمية" بجزيرة آمون ، التى حصلت هليها الشركة تعاقدياً بنظام حق الانتفاع من الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "ايجوث" .
وكانت "اوراسكوم" تستهدف اقامة مشروع فندقى فئة 7 نجوم بطاقة 156 غرفة على فندقى فئة 7 نجوم بطاقة 156 غرفة على الجزيرة الى جانب اقامة 10 شاليهات سياحية وكان من المقرر الانتهاء من المشروع نهاية الشهر الحالى .
وعن تطورات انشاء شركة جديدة لادارة منفذ طابا هايتس بالشراكة مع هيئة موانئ البحر الاحمر ، اكد ساويرس ان المشروع لم يشهد اى تطور لافتاً الى ان اوراسكوم ما زالت تقوم بتشغيل الميناء .
الى ذلك قال ساويرس ان التكلفة الاستثمارية اللازمة لتحويل قرية الجونة للعمل بالطاقة المتجددة بحيث تكون متعادلة كربونياً تقدر بنحو 85 مليون جنية لافتاً الى ان حكومتى مصر وايطاليا ستوفران التمويل اللازم للمشروع .
وعن الآليات التسعيرية الجديدة ذكر ساويرس انه جرى الاتفاق على سعر استهلاك الكهرباء العادية مضافاً اليها 10% على ان تتم اعادة النظر فى تلك التسعيرة بعد عامين من التشغيل .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس