عرض مشاركة واحدة
قديم 12-16-2013, 09:49 AM   #16147
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-16-2013 الساعة : 09:49 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تعكف هيئة المجتمعات العمرانية حاليا على الاعداد لحزمة من التيسيرات للمستثمرين العقاريين اصحاب قطع الاراضى الكبيرة التى تزيد مساحتها على 2 فدان تتضمن تيسيرات مالية واعطاء المستثمرين الجادين مهلا اضافية لاستكمال مشروعاتهم .
على صعيد مواز قال المهندس مجدى فرحات نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية ان اللائحة العقارية الجديدة سيتم اعتمادها بداية العام الجديد واوضح ان فلسفة تعديل اللائحة تقوم على وضع الضوابط التى تجعل قيمة الارض ليس فى ثمنها ولكن فى قيمة المشروع المقام عليها وذلك لتحقيق الهدف الرئيسى للهيئة وهو التنمية السليمة وليس رفع الاسعار او المضاربة .
فى سياق اخر اكد نائب رئيس هيئة المجتمعات للشئون التجارية العقارية ان جميع المساحات التى تم طرحها عبر مزايدة الاراضى وتقل عن 100 فدان شهدت اقبالا من جانب المستثمرين على عكس القطع التى تزيد مساحتها على 100 فدان .
اكد ان الهيئة ليست لديها النية لتقسيم قطع الاراضى وذلك حفاظا على المخططات الاستراتيجية للمدن مشيرا الى ان عدد الذين تقدموا للمزايدة فى هذا التوقيت الحرج مناسب جدا فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد .
الى ذلك كشف مصدر مسئول بوزارة الاسكان ان التيسيرات الجارى الانتهاء منها تتمثل فى تطبيق تسهيلات على جميع الاقساط والمتاخرات حتى 31-12-2013 على اساس سداد 25% خلال الفترة من 1-1-2014 الى 30-6-2014 وترحيل ال 75% المتبقية بعد اخر قسط تعاقدى محملا بالفوائد اضافة الى انه تجرى دراسة منح سنة اضافية لتنفيذ جميع المشروعات للمستثمرين الجادين والمتاخرين عن التنفيذ بسبب الظروف القهرية التى تمر بها البلاد .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629524
اشار الى عدم احتساب غرامات تاخير على اقساط الاراضى الا من تاريخ اكتمال المرافق .
من جهته اكد المهندس خالد عباس مساعد وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ان الهدف الرئيسى من مزايدة الاراضى الاخيرة التعرف على احتياجات ومتطلبات المستثمرين العقاريين خلال المرحلة الراهنة .
اوضح ان الهيئة تستهدف الوصول الى المساحات المطلوبة ونوعية المشروعات التى تحتل الطلب الاكبر لدفع عجلة الاستثمار فى القطاع العقارى .
كانت هيئة المجتمعات قد طرحت فى يونيو الماضى اراضى بمساحات تتراوح بين 5.5 و200 فدان للبيع بالمزايدة بالمظاريف المغلقة لاقامة مشروعات عمرانية متكاملة فيلات وعمارات فى عدد من المدن وتم فتح المظاريف الفنية لها فى 26 نوفمبر الماضى وشهدت المزايدة سحب 412 كراسة شروط وتقدمت لها 191 شركة عقارية للتنافس على 86 قطعة ارض .
اكد المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الاعمال رئيس مجلس ادارة شركة الاهلى للتنمية العقارية ان شركته تتنافس على 7 قطع اراض على مستوى المدن مشيرا الى ان عدد المستثمرين المتقدمين للمزايدة يعد جيدا للغاية بالنظر الى توقيت الطرح .
فى السياق نفسه قال المهندس طارق شكرى نائب رئيس شعبة الاستثمار العقارى رئيس مجلس ادارة شركة عربية للاستثمار العقارى والسياحى ان عدم الاقبال من المستثمرين على المزايدة الاخيرة يعود الى تخوف البعض من البيروقراطية التى تعوق عملية الاستثمار العقارى منذ 3 سنوات على راسها المرافق والتراخيص والقرارات الوزارية اضافة الى عدم وضوح الرؤية السياسية ما جعل البعض يتخوف من الدخول فى المزايدة .
توقع شكرى اقبالا اكبر من المستثمرين خلال المزايدات القادمة نظرا لما تشهده البلاد من استقرار تدريجى للحالة السياسية .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس