عرض مشاركة واحدة
قديم 12-16-2013, 09:49 AM   #16148
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-16-2013 الساعة : 09:49 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

سجلت نسب السيولة الفعلية بالعملات الاجنبية لدى البنوك اعلى مستوياتها خلال السنوات الثلاث الماضية منذ ثورة 25 يناير وحققت ارتفاعا بنسبة بلغت 16.4% لتصل بنهاية العام المالى الماضى لمستوى 57% مقابل 40.6% فى 2009-2010 تبعا للتقرير الاحصائى الصادر عن البنك المركزى .
عزت مصادر مصرفية التحسن فى السيولة بالعملة الاجنبية لدى القطاع المصرفى المحلى الى ان عمليات دولرة التحول من الايداع بالعملة المحلية الى العملات الاجنبية تمت بالتزامن مع صعود العملة الامريكية امام الجنيه بدءا من عام 2011 الى جانب تراجع عمليات التوظيف فى القروض بنحو 19.7% خلال الفترة نفسها مشيرا الى ان نسبة القروض للودائع بالعملات الاجنبية لا تتجاوز حاليا حاجز 56% وكانت قد سجلت 75.8% العام المالى السابق لثورة 25 يناير .
فى السياق نفسه يطرح البنك المركزى نيابة عن وزارة المالية اليوم مزادا لاذون خزانة دولارية بقيمة 1.2 مليار دولار لاجل عام لمقابلة استحقاقات حل اجلها .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629525
تسعى وزارة المالية لتغطية المبلغ المطلوب عبر الاقتراض من البنوك المحلية والمؤسسات المالية الاجنبية .
طالب المركزى الراغبين فى التقدم من البنوك العاملة بالسوق المحلية او المؤسسات المالية الاجنبية بالالتزام بارسال عروضها قبل الحادية عشرة بتوقيت القاهرة بحد ادنى للعروض يصل الى 100 الف دولار من القيمة الاسمية .
يعد هذا ثانى اقتراض بالعملة الخضراء منذ الاطاحة بالرئيس السابق محمد مرسى مطلع يوليو الماضى حيث اقترضت المالية 1.8 مليار دولار نهاية نوفمبر الماضى بمتوسط اسعار عائد بلغ 2.74% .
من المتوقع ان تتجاوز الفجوة بين النفقات والايرادات العامة حاجز ال 200 مليار جم تمولها المالية من خلال الاقتراض المحلى عن طريق اذون وسندات الخزانة فضلا عن المنح والمساعدات العربية والقروض الدولية .
بلغت اصدارات الحكومة من اذون الخزانة الدولارية منذ نوفمبر 2011 حتى منتصف العام الماضى نحو 10.5 مليار دولار بمتوسط عائد يصل الى 3.8% وطرحت عطاءين من اذون الخزانة بالعملة الاوروبية بنحو 1.1 مليار يورو بمتوسط عائد 2.5% .
رفعت قواعد بازل 2 الوزن النسبى لمخاطر الاستثمار فى ادوات الدين بالعملة الاجنبية من اذون دولارية او بالعملة الاوروبية الى 100% وهو المستوى نفسه الذى يتم احتسابه للديون الرديئة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس