عرض مشاركة واحدة
قديم 12-16-2013, 09:57 AM   #16150
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-16-2013 الساعة : 09:57 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة الاخبار
بوادر أزمة الاحكام القضائية بعودة 4 شركات تم خصخصتها الي ولاية الدولة تلوح في الافق، تهدد جهود انتشال الاقتصاد من عثرته خاصة مع احتمالية توجي المستثمرين المتضررين الي اقامة دعاوي تحكيم دولية للمطالبة بتعويضات قد تصل 36 مليار دولار، ناهيك عن تأثيرها السلبي علي مناخ الاستثمار.. وتعمل الحكومة حاليا ممثلة في وزارة الاستثمار علي خطين متوازيين لنزع فتيل الازمة.. الاول يتمثل في التفاوض مع المستثمرين للتوصل الي تسوية ترضي كافة الاطراف ولا تؤدي الي وصول الازمة الي المحاكم الدولية، والثاني تنفيذ الاحكام القضائية.. أكد أسامة صالح وزير الاستثمار أن الحكومة بدأت في اتخاذ اجراءات فعلية لتنفيذ الاحكام القضائية الخاصة بعودة الشركات المخصخصة الي ولاية الدولة مشيرا أن المفاوضات التي تجريها الوزارة مع المستثمرين المتضررين من تلك الاحكام، تتلخص في سداد الحكومة قيمة ما دفعة المستثمرون لشراء تلك الشركات، بهدف تفادي لجوء المستثمرين لأقامة دعاوي قضائية أمام محاكم دولية للحصول علي التعويضات. و أوضح الوزير أن الشركات القابضة ملتزمة بسداد رواتب ومستحقات العاملين بالشركات التي ستعود الي ملكية الدولة. أضاف صالح أن الوزارة تعد حاليا مشروع قانون لمعالجة الأثار المترتبة عن صدور الاحكام الصادرة بشأن بطلان عقود بعض الشركات التي تم خصخصتها. وحول تنفيذ الاحكام القضائية، أوضح الوزير أنه تم بالفعل بدء اجراءات تنفيذ الحكم الصادر بعودة شركة المراجل البخارية .. مشيرا الي أنه أصدر قرارا رقم 111 لسنة 2013 بنقل شركة المراجل البخارية من الشركة القابضة للصناعات الكيماوية إلي الشركة القابضة للصناعات المعدنية، لتنفيذ للحكم.
ومن ناحية أخري، كشف مصدر مسئول بالشركة القابضة للصناعات الكيماوية للاخبار أن قرار وزير الأستثمار بنقل تبعية الشركة بحل أزمة تنفيذ الحكم، خاصة أن شركة المراجل البخارية كانت قبل البيع تحت التصفية، وتدير عملية التصفية الشركة القابضة المعدنية، طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 940 لسنة 2005?.? وأشار الي أن القرار جاء تخوفاً من صدور حكم في جنحة مباشرة أقامها عمال الشركة ضد رئيس الوزراء ووزير الاستثمار أسوة بالحكم المماثل بحبس رئيس الوزراء السابق هشام قنديل سنة لعدم تنفيذ حكم قضائي بعودة شركة طنطا للكتان للدولة. وفي سياق متصل، أكد صفوان السلمي رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير أن الشركة حصلت علي الصيغة التنفيذية لحكم بطلان بيع النيل لحليج الأقطان.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس