عرض مشاركة واحدة
قديم 12-17-2013, 10:10 AM   #16172
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-17-2013 الساعة : 10:10 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تترقب ‏1300‏ شركة مصرية قراراً من الولايات المتحدة لتجديد العمل بالنظام المعمم للمزايا، الذى يسمح بإعفاء واردات أمريكا من ‏3400‏ سلعة من الرسوم الجمركية والضرائب، أو الخضوع لنظام الحصص مادام تم استيرادها من إحدى الدول النامية ومنها مصر وفق شروط محددة.

وكشف المستشار التجارى يحيى حليم، رئيس وحدة النظام المعمم بجهاز التمثيل التجارى فى تصريحات صحفية، أن القرار الأميريكى قد يصدر خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأشار إلى أن وزير التجارة مهتم باستغلال هذا النظام لتحسين الميزان التجارى بين مصر وأمريكا، خاصة فى ظل تراجع صادراتنا السلعية لها منذ الأزمة المالية العالمية، والتى تراجعت أخيرا بنسبة 4% لتسجل 7.7 مليار جنيه بنهاية نوفمبر الماضي.

وأوضح أنه لهذ السبب تم انشاء وحدة متخصصة بجهاز التمثيل التجارى لتعريف المجتمع التصديرى بمزايا هذا النظام المعمم للمزايا وكيفية التصدير من خلاله.

وقال إن أهم شروط الاستفادة من هذا النظام يتمثل فى ان تكون المنتجات المصدرة ضمن السلع المعفاة البالغ عددها 3400 سلعة، إلى جانب ألا يقل المكون المحلى عن نسبة 35% وهى نسبة افضل من اتفاقيات تحرير التجارة مع أوروبا، التى تشترط نسبة 45%، بجانب ان يتم الشحن مباشرة من مصر لأميركا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس