عرض مشاركة واحدة
قديم 12-17-2013, 10:13 AM   #16177
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-17-2013 الساعة : 10:13 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

اكد المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الاعمال رئيس مجلس ادارة شركة الاهلى للتنمية العقارية ان السوق العقارية شهدت تحسنا لافتا العام المنصرم لكنها لم تقترب بعد من حالة الرواج التى كانت عليها قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير وان كان منحنى القطاع فى صعود منذ ذلك التاريخ وحتى الان .
طالب فى تصريحات للمال بضرورة طرح المزيد من الاراضى المرفقة وتيسير اجراءات الحصول على التراخيص والسيطرة على سوق واسعار مواد البناء وتدريب العمالة الفنية لمساندة القطاع العقارى فى رحلة تعافيه .
قال صبور ان شركته تتفاوض على مشاركة احدى الشركات العربية التى تمتلك ارضا بمساحة كبيرة فى القاهرة الجديدة اضافة الى المنافسة على قطع اراض ضمن المزايدة الاخيرة التى طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية بالمدن الجديدة .
كشف عن منافسته على ما تم طرحه فى مشروع محور قناة السويس بالتحالف مع احدى الشركات الاوروبية لكن لم يتم اختيار اى شركة حتى الان حيث تم مد باب الترشيح لمدة اسبوعين لافتا الى انه لم يبت فى احتمالية دخوله المشروع كاستشارى لانه ليس معروضا الان .
اعتبر صبور مشروع قناة السويس اهم المشروعات التنموية على الساحة حاليا مشددا على عدم جواز ان يكون دخل قناة السويس باكمله 5 مليار جم فى العام حيث يتم تحصيل 150 دولار فقط على كل حاوية رغم ان هولندا تاخذ على الحاوية المماثلة 3500 دولار وهو يفرض وجوب تطوير محور قناة السويس ليرتفع دخله من 5 مليار جم حاليا الى 100 مليار جم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629577
لفت رئيس جمعية رجال الاعمال الى ضرورة اتجاه هيئة المجتمعات العمرانية الى مشاركة القطاع الخاص فى عمليات ترفيق الاراضى وتنمية المدن الجديدة بما يعمل على تسريع وتيرة طرح الاراضى المرفقة لتوفير ميزانية الدولة فى هذا المجال حيث تكبدت الدولة خسائر فادحة جراء سياستها والتى تعتمد على كونها المزود الوحيد للاراضى فى مصر لافتا الى انه تقدم بالاقتراح نفسه الى وزير الاسكان منذ شهرين وبالفعل وافق عليه .
اوضح ان هذه الالية كانت مطبقة قديما قبل ثورة يوليو 1952 وحققت نجاحات باهرة حيث تخصصت الشركات العقارية الكبرى وقتها مثل مصر الجديدة والمعادى والمقطم فى الحصول على مساحات كبيرة من الاراضى وقامت بتنميتها من الالف للياء .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس